القائمة الرئيسية

الصفحات

إحصائيات وحقائق Counter-Strike: Global Offensive 2022



تم إطلاق لعبة Counter-Strike: Global Offensive ، وهي اللعبة الرابعة في السلسلة ، في عام 2012 واتبعت طريقة اللعب التي خلفها أسلافها من خلال كونها لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين يتم لعبها من منظور الشخص الأول. تأتي كل مباراة بأهداف محددة بدلاً من مجرد السماح للاعبين بفعل ما يريدون.

يقاتل فصيلان مختلفان (الإرهابيون ومكافحة الإرهاب) بعضهما البعض في أوضاع لعب مختلفة. والأكثر شيوعًا هو اضطرار مكافحة الإرهاب إلى نزع فتيل قنبلة زرعها الإرهابيون ، أو اضطرار مكافحة الإرهاب لإنقاذ الرهائن الذين يحتجزهم الإرهابيون. ولكن هناك ما مجموعه تسعة أوضاع للعبة ، أحدها يتضمن معركة ملكية أو الوضع التنافسي الجاد حقًا حيث يضع لاعبين من نفس الرتبة ضد بعضهم البعض في سلسلة من المباريات. باستثناء التفاصيل المتعلقة بوضع اللعبة والأهداف المختلفة المحددة ، فإن طريقة اللعب هي نفسها تقريبًا في كل مكان. في نهاية كل منها ، يتم منح الأموال (العملة داخل اللعبة) بناءً على أدائك.

يسمح التوفيق للاعبين باللعب على خوادم محددة تتميز بنظام مكافحة الغش لمنع الغش. من الممكن أيضًا اللعب على خرائط مخصصة من صنع المجتمع. من الممكن اللعب في وضع عدم الاتصال مع معظم الأوضاع ، وستحل الروبوتات محل زملاء الفريق والأعداء. أصبحت اللعبة مجانية منذ عام 2018 ، وتم تضمين جزء من الأشكال التي أنشأها المستخدمون في صناديق المسروقات ، ويتلقى المبدعون اقتطاعًا. لقد أنشأ هذا النظام اقتصادًا افتراضيًا في اللعبة ، والذي بدوره أنشأ نظامًا كاملاً يعتمد على المقامرة والمراهنة. تحظى Global Offensive أيضًا بشعبية كبيرة في الرياضات الإلكترونية وما زالت حتى يومنا هذا واحدة من أكثر ألعاب Valve نجاحًا وشعبية (إن لم تكن كذلك ، فهي الأكثر شهرة).

حان الوقت لإلقاء نظرة على إحصائيات وحقائق Counter-Strike: Global Offensive ، وهي الدفعة الأخيرة من الامتياز الذي ترك بصماته في الصناعة.

Counter-Strike: Global Offensive: إحصائيات المستخدم

الإرهابيين أو مكافحة الإرهاب ، لا يهم. يتواجد اللاعبون هنا لخوض غمار الخرائط وإطلاق النار على الأعداء والتغطية على شركائهم والاستمتاع بتوتر المباراة الجيدة. سيخبرك الخبراء: CS: GO ليست مجرد لعبة "بيو بيو". يحتاج الرامي الجيد أيضًا إلى إستراتيجية ، وهو ما يجعل المباريات ممتعة. ممنوع السنافر ولا التخييم ولا الغش مسموح به!

1. 20٪ فقط من سكان CS: GO هم من الإناث ، بينما 78٪ من الذكور.

(المصدر: Newzoo)

  • تمثل الفئة العمرية 19-34 50٪ من قاعدة اللاعبين ، مما يعني أن متوسط ​​العمر في المجتمع هو 27.1.
  • يعتبر اللاعبون المحترفون الأكبر سنًا جزءًا من Young Guard في أوكرانيا ، حيث يبلغ متوسط ​​الأعمار 75 عامًا .

ليس من المفاجئ أن تمثل النساء أقلية. إنه يتوافق مع حقيقة أن الرجال في ألعاب MOBA وألعاب الرماية يمثلون 70 ٪ على الأقل من السكان ، لأن إحساسهم بالقدرة التنافسية يفضل هذه الأنواع من الألعاب. ومع ذلك ، بدأت النساء في مشاهدة الرياضات الإلكترونية بشكل أكبر ، حيث قفزت من 15٪ إلى 30٪ في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، فإنهم ما زالوا لا يشاركون كلاعبين محترفين لأن CS: GO ليس عالماً معروفًا بكونه ودودًا تجاه النساء المنخرطات بجدية مفرطة.

2. 18٪ من لاعبي CS: GO يلعبون CS: GO فقط.

(المصدر: Newzoo)

  • وفي الوقت نفسه ، يلعب 10٪ أيضًا لعبة Apex في نفس الوقت . يلعب 7٪ فقط لعبة Valorant بالإضافة إلى CS: GO ، لكن 20٪ منهم يلعبون جميع الألعاب الثلاث.
  • 13٪ من لاعبي CS: GO يلعبون اللعبة بسبب الملل ، 23٪ لأنهم يقدرون الأنشطة التي تتطلب العمل الجماعي ، 35٪ شعروا أنها ستساعدهم على تحسين أنفسهم و 21٪ يتطلعون إلى الاعتراف والتقدير.

تم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا. المثير للدهشة ، على عكس ما قد نعتقده ، يبدو أن اللاعبين على استعداد لتجربة تجارب متنوعة مع لاعبين متعددين وليس الالتزام بلعبة MMO واحدة فقط. لكن في نهاية اليوم ، لديهم مفضلتهم. عندما يتعلق الأمر بالأسباب التي تجعل اللاعبين يبدأون بـ CS: GO ، فقد أراد الكثير منهم تحسين أنفسهم ، لكن لا يُقال ما إذا كانت الأولوية للتحسن في ألعاب الفيديو أو مجرد محاولة أن تصبح شخصًا أفضل من خلال التفاعل مع حفنة من الغرباء في مواقف مختلفة. قليل من الناس بدأوا لمجرد أنهم كانوا يشعرون بالملل ، مما يعني أن الناس عادة ما يأتون بمعلومات مسبقة وإرادة قوية أو فضول بشأن اللعبة.

3. CS: GO تضم 26.9 مليون مستخدم نشط شهريًا.

(المصدر: eSports.net)

  • في عام 2020 ، كان هذا الرقم أقل ، حيث بلغ 24 مليونًا .
  • في كانون الثاني (يناير) 2020 ، وصل عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 800000 ، متجاوزًا حاجز المليون بعد بضعة أشهر.
  • في فبراير 2020 ، وصلت اللعبة إلى 24 مليون لاعب متزامن عبر جميع المنصات ، عائدة من فترة الجفاف في عام 2019 التي شهدت انخفاض الأرقام إلى 17.22 مليون.
  • سجلت مدونة CS: GO 20347673 لاعبًا فريدًا في نوفمبر 2021. في بداية العام ، يناير 2021 ، سجلت المدونة ما مجموعه 23.240.000 لاعب فريد . هذا يعني أن عددًا معينًا على الأقل من اللاعبين الفرديين قاموا بتسجيل الدخول للعب خلال شهر معين.

من 2014 إلى 2018 ، شهدت CS: GO ارتفاعًا بطيئًا وعضويًا في عدد اللاعبين. وصل عام 2019 إلى مستوى جديد تمامًا من خلال الوصول إلى 20 مليون لاعب نشط شهريًا. تحافظ الصناعة على أرقامها نظرًا لأن اللعبة بها فترات صعود وهبوط ولكنها تمكنت دائمًا من الوقوف على قدميها مرة أخرى. عشرون مليون لاعب نشط شهريًا يتوافق تمامًا مع CS: GO ، وحتى عندما يبدأون في خسارة اللاعبين ، ينتهي بهم الأمر باستعادة زخمهم. لا يبتعد اللاعبون أبدًا عن هذه المدة الطويلة ، وتجد Valve دائمًا طريقة لإبقاء الاهتمام حياً من خلال إطعام المجتمع باستمرار بتحديثات جديدة ، ومستحضرات تجميل جديدة ، وتذاكر معركة جديدة ، وبالطبع المشهد الاحترافي.

كاونتر سترايك: إحصائيات رئيسية هجومية عالمية

مع هذا النجاح ، يشعر الجميع بالفضول حول الموضوعات التي تركز على الإيرادات والأرباح وعدد التنزيلات والمزيد من المعلومات حول اللعبة نفسها.

4. في عام 2020 ، وصلت Valve إلى عتبة المليار دولار في الإيرادات مدى الحياة.

(المصدر: بيج دادي كرياتيف)

  • في عام 2018 ، حققت CS: GO إيرادات إجمالية تزيد عن 414 مليون دولار .
  • اعتاد صانعو البشرة على جني 40 ألف دولار تقريبًا في عام 2017. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، تشير التقديرات إلى أنهم يكسبون ما بين 70 ألف دولار و 100 ألف دولار .
  • دفعت Valve ما يصل إلى 45 مليون دولار لمجتمع منشئي البشرة.

يعود سبب الثقب الكبير هنا إلى إبقاء Valve على أرقامهم منخفضة وعدم الكشف عن مقدار ما يكسبونه بدقة كل عام. ولكن عند النظر إلى عدد اللاعبين والنجاح الذي لا يزال يتمتع به CS: GO ، نعتقد أنه من الآمن أن نقول إنهم يحققون المزيد. يبدو أن نموذج اللعب المجاني مناسب لأنهم يكسبون أموالاً جيدة من المعاملات الصغيرة المختلفة ، لكن أكثرهم حُبًا هم ، بالطبع ، الجلود. تبتكر Valve تصاميمهم الخاصة ، لكن بعض الفنانين المختارين من قاعدة المعجبين يحصلون أيضًا على فرصة لعرض تصميماتهم في السوق ، واللاعبون مجنونون بذلك. لا يقتصر الأمر على وجودهم في السوق فحسب ، بل ستحصل على خصم إذا تم تضمين تصميمك في أحد الصناديق التي يتم منحها للفائزين بعد الجولة (ويتطلب فتح مفتاح بقيمة 2.50 دولار). إنها كبيرة جدًا لدرجة أنه تم بناء اقتصاد كامل عليها ، واليوم ،

5. حصلت اللعبة على أكثر من 15 جائزة وتقدير.

(المصدر: IMDB)

  • تم ترشيحه مرتين لجمهور الرياضات الإلكترونية في BAFTAs في عامي 2016 و 2017.
  • تم ترشيح اللعبة أيضًا ثلاث مرات لأفضل رياضات إلكترونية في جوائز الألعاب في 2017 و 2019 و 2020.
  • رشحت NAVGTR المشهود لها مرتين لأفضل لعبة في الرياضات الإلكترونية في عامي 2016 و 2018.

عند التفكير فقط في الاحتفالات الأكثر شهرة ، يمكننا أن نرى أن قيمة اللعبة قد تم الاعتراف بها ولكن لم تتم مكافأتها. تستمر اللعبة في تجميع الترشيحات دون الحصول على الجائزة الكبيرة حقًا. بالطبع ، لقد فاز بجوائز أصغر مثل جوائز Steam.

Counter Strike: إحصائيات استخدام Global Offensive

حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على كيفية استهلاك المجتمع للعبة. كان استخدام مستحضرات التجميل هو أكثر اللحظات "eureka" لشركة Valve حيث طورت اقتصادها الخاص. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم المباريات بعض وسائل الترفيه الرائعة للمشاهدين.

6. الدولة التي لديها أكبر قاعدة لاعبين في CS: GO هي روسيا بنسبة 11.65٪.

(المصدر: Reddit)

  • الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بنسبة 10.66٪ تليها بولندا في المرتبة الثالثة بنسبة 5.32٪.
  • يتم تقريب بقية المراكز الخمسة الأولى من قبل البرازيل (4.87٪) وألمانيا (4.55٪).
  • الآن ، عندما يتعلق الأمر بعدد اللاعبين لكل مليون مواطن ، تحتل الدنمارك المرتبة الأولى بـ 78892 لاعباً ، مع إستونيا ولاعبها البالغ عددهم 77.260 لاعباً في المرتبة الثانية.
  • تحتل فنلندا المركز الثالث بـ 76873 لاعبًا ، وتأتي لاتفيا خلفها مباشرة بـ 58537 لاعبًا.
  • ليتوانيا هي الأخيرة من بين تلك الخمسة الأوائل مع 55374 لاعبًا لكل مليون مواطن.

استخدمت تلك النتائج مجموعة من 7 ملايين لاعب ، وتمثل أول 20 دولة 70٪ من إجمالي قاعدة اللاعبين. بناءً على التعليقات الواردة من بعض المستخدمين ، يوجد تناقض معين بين مقدار لعب اللعبة في بلدهم. ومع ذلك ، فإن المحترف يكاد يكون غير مرئي أو غير موجود. هذا يعني أنهم أكثر في الجانب غير الرسمي. ولكن هناك أيضًا حقيقة أن الرياضات الإلكترونية غير معترف بها تمامًا كنظام شرعي في كل مكان.

7. يلعب 49٪ من اللاعبين CS: GO فقط ولا يشاهدون التدفقات أو البطولات.

(المصدر: Newzoo)

  • 28٪ يستثمرون بشكل أكبر لأنهم لا يلعبون اللعبة فحسب ، لكنهم أيضًا يبقون كلتا العينين على مشهد الرياضات الإلكترونية.
  • 23٪ هم من لاعبي الفشار ، فقط في المجتمع بسبب الدوريات والبطولات ، ولكن ليس للعب اللعبة.

من الضخم أن نصف قاعدة المعجبين تقريبًا لا يهتمون بمشهد الرياضات الإلكترونية لأنه الأفضل حاليًا. وكان لفترة من الوقت. ولكن من المفهوم أيضًا أن ترى أن الناس بدأوا لعب CS: GO لأنهم كانوا منافسين وأرادوا إثبات أنفسهم. إذا كانت هذه هي العقلية الأكثر شيوعًا ، فيمكنك المراهنة على ذلك ، نعم ، سيكون لديهم اهتمام محدود بمشاهدة مجموعة من اللاعبين الآخرين يفعلون ما يريدون لإثبات أنفسهم.

8. تم تصنيف CS: GO في المرتبة رقم 11 على موقع Twitch .

(المصدر: Twitch)

  • على مدار 7 أيام: متوسط ​​عدد المشاهدين 56100 ، ومتوسط ​​عدد القنوات التي تبث اللعبة هو 1194 ، ومتوسط ​​عدد المشاهدين / القناة 47 ومتوسط ​​عدد الساعات التي تمت مشاهدتها هو 9،452،856.
  • كان أكبر عدد من المشاهدين المتزامنين هو 1،914،861 في نوفمبر 2021 وأعلى عدد من القنوات المتدفقة كان 5،572 في أبريل 2020.
  • في المتوسط ، هناك 64000 مشاهد و 1400 قناة نشطة.
  • يتم بث اللعبة بنسبة 6٪ قنوات أكثر خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ويزيد عدد المشاهدين بنسبة 27٪.

من الناحية الموضوعية ، إنها ليست مرتبة سيئة على Twitch. ومع ذلك ، بالنسبة لمثل هذه اللعبة الكبيرة التي تحظى بمثل هذا العدد الكبير من المتابعين والمشهد الرئيسي للرياضات الإلكترونية ، فإن عدم اقتحام المراكز العشرة الأولى أمر غير متوقع. CS: GO ليست حتى من بين ألعاب الفيديو الأكثر مشاهدة التي يتم بثها على Youtube Gaming. يصبح الأمر أكثر غموضًا عندما ترى عدد الساعات التي تمت مشاهدتها في الأسبوع وكم عدد المشاهدين هناك في المتوسط: ليس من النادر العثور على عدة تدفقات نشطة ، لكنها ليست جيدة بما فيه الكفاية؟

9. كان أكبر عدد من اللاعبين المتزامنين على Steam هو 1،305،714 في أبريل 2020 ، مما يجعلها المباراة الثانية على Steam التي تحطم رقمًا قياسيًا.

(المصدر: الرسوم البيانية Steam ، Steam)

  • كان أعلى عدد متوسط ​​للاعبين 857604 لاعبًا في أبريل 2020.
  • عدد اللاعبين في الواقع متماثل إلى حد كبير ومتوازن بدرجة كافية بمتوسط ​​510.000 - 740.000 لاعب. المتوسط ​​خلال ساعات الذروة هو 760،000 - 1،190،000.
  • CS: GO هي اللعبة الأكثر لعبًا على Steam ، حيث جمعت 409.680.492 ساعة من اللعب .
  • تم تلقي 6،073،538 تقييمًا على Steam وتميل عالميًا نحو جيد جدًا (88٪ إيجابية).

كان جزء من عام 2020 مذهلاً بالنسبة لـ CS: GO حيث ستجذب اللعبة أكثر من مليون لاعب شهرًا بعد شهر. لذلك عندما عادت اللعبة إلى الأرقام التي تتراوح بين 500000 و 800000 ، سارع الناس إلى الحديث عن تراجعها وموتها الوشيك. ولكن ، بعد تسع سنوات ، لا بد أن يكون العنوان صعودًا وهبوطًا ، والكثير مما يوصف بأنه "انخفاضات" هو أرقام أعلى من المتوسط. والأكثر من ذلك ، عندما تعرف المدة التي مضى عليها CS: Go.

كاونتر سترايك: الرياضات الإلكترونية الهجومية العالمية

من خلال أسلوب لعبه القائم على الفريق ، سريع الخطى ، وأسلوب إطلاق النار ، فإن CS: GO لديه كل ما هو مطلوب لضمان بطولة مثيرة. كانت الفرصة واضحة ، وقفز عليها Valve. كانت الشركة معتادة عليها بالفعل من خلال Dota 2 وألقاب أخرى من سلسلة Counter-Strike. ومن ثم ، كانت اللعبة في طليعة مشهد الرياضات الإلكترونية ، حيث سيطرت بشدة على أي وقت مضى وغير مستعدة للسماح للقادمين الجدد بأخذ مكانها.

10. بلغ إجمالي مجموع جوائز البطولة ما مجموعه 2.000.000 دولار.

(المصدر: eSports Earnings)

  • كانت الجائزة المالية لـ PGL Major Stockholm 2021 .
  • يبلغ إجمالي أموال الجوائز الممنوحة 127،392،394 دولارًا أمريكيًا من 6021 بطولة.
  • حلبة الرياضات الإلكترونية الأخرى الوحيدة ذات المجموع الأعلى هي DotA 2 ، وهي لعبة أخرى من Valve ، بفارق 149359.831 دولار .

كانت CS: GO موجودة منذ فترة الآن حيث أن اللعبة تمثل وزنًا ثقيلًا رئيسيًا في الصناعة. رأت شركة Valve إمكانات واستولت عليها في أقرب وقت ممكن ، وقد أتت ثمارها لأن الشركة تهيمن الآن على الرياضات الإلكترونية مع لعبتيها الأكبر في القمة في الحلبة.

11. تهيمن الدنمارك على الخمسة الأوائل من بين اللاعبين ذوي أعلى ربح.

(المصدر: eSports Earnings)

  • Dupreeh هو رقم 1 بإجمالي 1،937،581 دولار. ويتبعه dev1ce بمبلغ 1،921،931 دولار.
  • Xyp9x هو رقم 3 بمبلغ 1،919،480 دولارًا بينما الرقم 4 ، gla1ve ، يظهر إجماليًا قدره 1،771،642 دولارًا.
  • حصل آخر لاعب في القائمة ، Magisk ، على إجمالي 1،531،040.

كل هؤلاء اللاعبين هم جزء من Astralis ، أحد أفضل الفرق في حلبة CS: GO. تم كسب معظم هذه الأموال عند تمثيل Astralis ، مما يدل على أن لديهم تآزرًا ممتازًا كفريق واحد. كما يمكننا أن نرى أيضًا ، فإنهم جميعًا يلعبون منذ فترة طويلة ، وبعضهم محترفون منذ عام 2012 ويقتربون من الثلاثينيات من عمرهم. والتي ، مع الرياضات الإلكترونية ، هي في معظم الأحيان اللحظة التي يتقاعد فيها اللاعبون. اللاعب الأوكراني s1mple هو أول من كسر تفوق الدنمارك.

12. تهيمن الدنمارك على الحلبة حيث حصلت على 17.863.487 دولار ، مما يجعلها الدولة التي حصلت على أعلى مبلغ من المال.

(المصدر: eSports Earnings)

  • الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بمبلغ 12.669.824 دولارًا والسويد في المركز الثالث بمبلغ 11.470.561 دولارًا.
  • تمكنت روسيا (10،060،401 دولارًا) والبرازيل (9،684،710 دولارًا) من احتلال المركزين الأخيرين من تلك الخمسة الأوائل.

بلدان الشمال الأوروبي هي حقًا في عنصرها مع CS: GO ، حيث تحتل ما يصل إلى 3 من الأماكن في أعلى 10. كما رأينا من قبل ، حتى لو كانت الأولى عندما يتعلق الأمر بالنسب ، فهي كل ما يمكنك رؤيته عند النظر إلى عدد اللاعبين في مليون مواطن. والمثير للدهشة أن CS: GO هو شيء لم تشعر كوريا الجنوبية أبدًا بالاستثمار فيه.

لنلخص

CS: GO غامضة بعض الشيء: عند النظر إلى اللعبة ، ليس من السهل تحديد ما إذا كانت جيدة في جوهرها أو ما إذا كانت الأسطح تؤدي 60٪ على الأقل من العمل. إنها بالغة الأهمية لدرجة أنه تم الإبلاغ عن أن بعض الحسابات تساوي آلاف الدولارات فقط بسبب الجلود المملوكة. يوجد نظام كامل للمراهنة والمقامرة ، مع وجود جلود في مركزه. لدرجة أن بعض البلدان حظرت حتى مثل هذه المواقع وصناديق النهب في اللعبة لأنها كانت في الواقع تتعارض مع قوانين المقامرة في تلك البلدان (وبالتحديد هولندا وبلجيكا).

ومع ذلك ، مع Valve وسياستها للحفاظ على سرية أرقامهم قدر الإمكان ، من المستحيل تحديد المبلغ الذي يكسبونه من المعاملات الدقيقة بالضبط. ومع ذلك ، عندما ترى مقدار ما يكسبه منشئو البشرة مقابل أقل من 20 جلودًا ، فمن السهل تخيل الملايين التي يجب أن تحققها Valve.

بصرف النظر عن ذلك ، على جانب الرياضات الإلكترونية ، تقوم CS: GO بأشياء خاصة بها وهي كذلك منذ سنوات. لا تزال البطولات ناجحة حقًا ، والجوائز تجعل العديد من اللاعبين يرغبون في أن يكونوا جزءًا من المشهد الاحترافي. مع وجود خلافات مثل مراهنة اللاعبين المحترفين على أنفسهم أو قيام Valve بإلغاء بطولتين أساسيتين ، لا يزال هذا الجانب المجتمعي يعمل بشكل جيد للغاية.

مصادر

  • "كاونتر سترايك: الهجوم العالمي". Blog.Counter-Strike.Net ، 2021 ، https://blog.counter-strike.net
  • Newzoo.Com ، 2021 ، https://newzoo.com/wp-content/uploads/2021/06/Apex-Legends-Players-A-Significant-Share-Also-Played-Valorant-CSGO.png
  • "38٪ من لاعبي Apex Legends لعبوا أيضًا CS: GO أو Valorant: لماذا تجعل إستراتيجية Apex's New Arenas منطقية | Newzoo ". Newzoo ، 2021 ، https://newzoo.com/insights/articles/38-of-apex-legends-players-also-played-csgo-or-valorant-why-apexs-new-arenas-strategy-makes-sense
  • Newzoo.Com ، 2021 ، https://newzoo.com/wp-content/uploads/2019/08/Newzoo_Breakdown-of-Five-Fanbases-1-1024×576.png.
  • 2016 ، مينه. "How Candy Crush ، Pokémon GO & CS: GO Entertainment A Unique Audience". Newzoo ، 2021 ، https://newzoo.com/insights/articles/game-franchise-analysis-how-candy-crush-pokemon-go-and-csgo-entertain-a-unique-audience
  • "مسح المشهد: دراسة التركيبة السكانية للرياضات الإلكترونية". Esportsbets.Com ، 2015 ، https://www.esportsbets.com/news/who-makes-up-esports-community
  • Reddit.Com ، 2021 ، https://www.reddit.com/r/GlobalOffensive/comments/n735i4/which_country_has_the_largest_share_of_the_csgo/. تم الوصول إليه في 15 ديسمبر 2021.
  • “CSGO Vs Valorant Player Count - ما مدى قرب الشجاعة من CSGO؟”. Esports.Net ، 2021 ، https://www.esports.net/news/csgo-vs-valorant-player-count
  • "ما هو عدد لاعبي CSGO في عام 2021؟ هل تكبر أم تموت؟ ". WIN.Gg ، 2021 ، https://win.gg/news/what-is-csgos-player-count-in-2021-question-mark-is-it-growing-or-dying-question-mark
  • "كم عدد الأشخاص الذين يلعبون CS: GO في عام 2021 [15 CS: GO إحصائيات وحقائق]". Techacake.Com ، 2021 ، https://techacake.com/how-many-people-play-csgo
  • "فريق CSGO بمتوسط ​​عمره 75 عامًا للحصول على الاعتراف الوطني". WIN.Gg ، 2021 ، https://win.gg/news/csgo-team-with-average-age-of-75-to-receive-national-recognition
  • "7 حقائق عن Counter-Strike: Global Offensive". بيج دادي كريتيف - مدونة لايف ستايل في تورنتو ، أوكفيل ، 2020 ، https://www.bigdaddykreativ.ca/7-facts-about-counter-strike-global-offensive
  • "Counter-Strike: Global Offensive - الرسوم البيانية البخارية". Steamcharts.Com ، 2021 ، https://steamcharts.com/app/730
  • "كاونتر سترايك: هجوم عالمي على Steam". Store.Steampowered.Com ، 2021 ، https://store.steampowered.com/app/730/CounterStrike_Global_Offensive
  • "مخططات Steam - تتبع ما يتم تشغيله". Steamcharts.Com ، 2021 ، https://steamcharts.com
  • "Counter-Strike: Global Offensive - إحصاءات Twitch والرسوم البيانية" https://twitchtracker.com/games/32399
  • "كاونتر سترايك" صانعي الجلد يصنعون ما لا يقل عن 6 أرقام في السنة ". موقع Mashable ، 2017 ، https://mashable.com/article/counter-strike-skins. تم الوصول إليه في 16 ديسمبر 2021.
  • "CS: GO'S Million Dollar Market". Ggrecon.Com ، 2021 ، https://www.ggrecon.com/articles/cs-go-s-million-dollar-skin-market
  • "Counter-Strike: Global Offensive - Imdb". إيمدب ، 2021 ، https://www.imdb.com/title/tt2584348/awards/؟
  • "كاونتر سترايك: أفضل اللاعبين في الهجوم العالمي ومجموعات الجوائز - متتبع الرياضات الإلكترونية :: أرباح الرياضات الإلكترونية". Esportsearnings.Com ، 2021 ، https://www.esportsearnings.com/games/245-counter-strike-global-offensive.
  • "Counter-Strike: Global Offensive - إحصائيات Trovo" https://streamscharts.com/games/counter-strike-global-offensive؟platform=trovo

تابعنا عبر تطبيق Google News
تابعنا عبر تطبيق Google News


تعليقات

التنقل السريع