القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ جوجل أدسنس و كيفية الربح منها عبر موقع إلكتروني او مدونة او اليوتيوب

كيفية الربح من Google Adsense

كيفية الربح من Google Adsense


كيفية الربح من Google Adsense هي الكلمة الأكثر استخدامًا في عصرنا لأن Google Adsense أصبح شائعًا جدًا بين الأشخاص داخل وخارج العالم الافتراضي والسبب في نجاحه فقط لأنه يوفر ربحًا حقيقيًا على الإنترنت، ولكنه واحد من أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت.

يعيش الكثير من الناس حياة كريمة بسبب الدخل من Google Adsense، فهي تعيش خارج العالم الافتراضي، أقل من 300 دولار شهريًا، ولديها ضغوط في الشركة، ولديها مسؤوليات ووقت، وعليها الالتزام كل يوم، ولكن بعد أن قامت بإنشاء حساب Adsense، تغيرت حياتها بمقدار 360 درجة.

الربح من Google Adsense حقيقة لا بد من الاعتراف بها، فبفضل Google Adsense يمكن للناس ربح آلاف الدولارات شهريًا، وبفضل Google، والحمد لله، تغيرت حياة العديد من الأشخاص، لذلك إذا كنت مهتمًا بكسب المال على الإنترنت، هذا الموضوع يهمك.

في هذه المقالة، سأقدم لك كل ما تحتاج لمعرفته حول أرباح Google Adsense.

لا يعتقد القراء أننا سنركز فقط على أرباح موقع الويب، لكننا سنتحدث عن كل ما يتعلق بأرباح Google Adsense، مع ذكر جميع التفاصيل من البداية إلى النهاية، بارك الله فيكم.


ماهي شركة جوجل أدسنس

قبل أن نبدأ في تحقيق الدخل من Adsense، نحتاج أولاً إلى فهم ماهية Google Adsense، ومدى ارتباطه بـ Google، وما هو تاريخه، وكيف تم إنشاؤه في الأصل.

Google Adsense هي شركة إعلانية تابعة لشركة Google، وإذا قمت بإنشاء حساب بها، يمكنك البدء كناشر واستثمار موقع الويب والقناة والتطبيق الخاص بك عن طريق خدمة الإعلانات.

لفهم المزيد عن الصور، دعنا أولاً نفهم إعلانات Google، لأن إعلانات Google مرتبط بـ Google Adsense.

إعلانات Google: إعلانات Google هي أيضًا إحدى الشركات التابعة لشركة Google، ومن خلال هذه المنصة يمكن لأي مسوق أو معلن الاستفادة من عملية جذب المزيد من الزوار لأي غرض تسويقي، ومن أجل كسب الزوار يجب أن يظهر عمله وموقعه الإلكتروني .. في إعلانات Google Adsense.

إذن ما هو دورك في هذا الفيلم؟ الحقيقة هي أنك تلعب دورًا مهمًا للغاية كناشر لمواقع الويب والقنوات والتطبيقات، فبدونك لن يستفيد هذا المسوق من الزوار ولن يتمكن Google Adsense من الاستفادة من الأموال التي يوفرها هذا المسوق.

سيعمل Google Adsense كوسيط إعلاني بينك وبين المسوقين الذين يرغبون في جذب الزوار، وكناشر يمكنك الاستفادة من الأرباح التي يوفرها Google Adsense من خلال الإعلانات التي تضعها على موقع الويب الخاص بك أو قناتك أو تطبيقك.

الخلاصة : 

- الشركة تقوم بشراء الزوار من جوجل ادس.

- سيظهر اعلان الشركة وهو Google Adsense.

- بصفتك ناشرًا، من خلال تشغيل إعلان Google Adsense، إذا قام شخص ما بإدخال الإعلان، فستستفيد من نسبة مئوية من الربح.

إذن Google Adsense هو الوسيط بينك وبين المسوقين، وأنت الوسيط بين الزوار وإعلانات Adsense.

المسوق يدفع المال %100 في إعلانات Google، ويقسم Google Adsense هذه الأرباح معك، يأخذ الجميع نصيبه، وربما تأخذها%30 او %60 الله القدير يعلم أنه ليس لدي معلومات حقيقية حول مقدار ما تربحه من Adsense ومقدار ما تربحه.

تاريخ جوجل أدسنس


Google Adsense هذه الشركة، مثل جميع الشركات، لها تاريخ ومسؤولون وموظفون، لكن هذه الشركة مملوكة لشركة Google.

Google Adsense هو برنامج إعلاني تابع لشركة Google يساعدك في كسب المال على موقع الويب الخاص بك أو قناة YouTube أو حتى أحد التطبيقات، وتأتي هذه الإعلانات بأحجام وألوان مختلفة، أو إعلانات نصية، أو إعلانات مصورة، أو إعلانات فيديو.

تخدم هذه الإعلانات المعلنين والمسوقين الذين تعاقدوا مسبقًا مع Google لعرض إعلاناتهم، بتكلفة تشاركها Google مع مالكي المواقع والقنوات التي يتم فيها عرض الإعلانات.

ادفع للإعلان عن طريق حساب كل نقرة من قبل الزائر أو عن طريق حساب كل ظهور يظهر إعلان على موقع إعلاني.

قبل كلمة Google Adsense، قمت بتأريخ Oingo في لوس أنجلوس عام 1998، بعد تطوير اللوغاريتماتهذه دراسة قائمة على WordNet بقيادة جورج ميلر، الذي تم تغيير اسمه إلى علم الدلالات التطبيقية في عام 2001.

استحوذت عليها Google في عام 2003 مقابل 102 مليون دولار، وأصبحت فيما بعد Google Adsense.


كيف تبدأ الربح من جوجل ادسنس


لا يقتصر الربح من Google Adsense على خدمة واحدة أو نظام أساسي واحد فقط، بل يمكنك تحقيق الدخل من مواقع الويب والمدونات والمنتديات وكذلك YouTube والتطبيقات وألعاب الفلاش، وربما في المستقبل ستكون هناك خدمات لا نعرفها بعد.

الربح من Google Adsense ليس بالمهمة السهلة، وهو ليس بالأمر الصعب في الواقع، لأن Google Adsense يتطلب منك العمل المستمر والصبر وإستراتيجية المواصلة والتجهيزات اللازمة، وأهم شيء بالنسبة لك للنجاح هو أحد إن الشيء العظيم في Adsense هو صبرك والنظام في عملك اليومي.

بالنسبة لكيفية البدء في جني الأموال من Adsense، عليك تلبية جميع المتطلبات والشروط والقوانين التي تضعها Google، ولا تستمع إلى الشروط والقوانين وتعتقد أن عملية الكسب معقدة ولكنها سهلة لمن لديهم متعطش ومعرفة من أين تبدأ وأين ستتوقف.

الربح من ادسنس ينقسم الى ثلاث اقسام وهي:

الربح من المواقع.

الربح من اليوتيوب.

الربح من التطبيقات.

الربح من المواقع


يعد تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك أحد أفضل الطرق لتحقيق الدخل من الإنترنت باستخدام إعلانات Google Adsense، وحقيقتنا هي أنه يمكنك كسب أكثر من 1000 دولار شهريًا من الإعلانات، ولكن للوصول إلى هذا المبلغ تحتاج إلى جهاز وشروط لتحقيق الأرباح.


لتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك باستخدام Google Adsense، يجب عليك إنشاء موقع ويب أو مدونة بشروط Adsense، الشروط الـ 15 هي:


1. يجب عليك إنشاء مدونة أو موقع ويب، إما من Blogger أو من WordPress، أو من أي خدمة لإنشاء مواقع ويب مجانية ومدفوعة.

2. عليك شراء قوالب مدفوعة أو قوالب مجانية، بدون أخطاء، وخاصة تحسين محركات البحث.

3. شراء دومين مدفوع.

4. إذا كنت تستخدم WordPress، يجب عليك شراء مساحة.

5. سياسة الخصوصية.

6. إتفاقية الاستخدام.

7. المحتوى يستحق المال، أكثر من 600 كلمة لكل موضوع.

8. يفضل تجاوز 20 موضوع في الموقع.

9. يعمل قسم علامات التبويب والروابط بنسبة 100٪ دون توجيهك إلى صفحة خطأ 404.

10. عدم نشر محتوى الجنس.

11. لا تنشر الأفلام والفيديوهات المتحركة وبث المسابقات.

12. عدم سرقة محتوى الاخرين.

13. نشر البرمجيات الخبيثة والتكسير والسرقة العامة.

14. عدم نشر الكراهية والعنصرية والسلاح والمخدرات وكل ما يتعلق بالسوق السوداء.

15. إضافة ads.txt في الموقع.


هنا سياسة جوجل ادسنس


ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس


لتحقيق الدخل من Adsense، يجب أن تستوفي العديد من الشروط التي أعتقد شخصيًا أنها سهلة للغاية وغير معقدة، وطالما أنك تريد تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك، فتأكد من أنك ستعمل المعجزات لتحقيق هذا الحلم.

هذا الموقع هو أحد أفضل الطرق لتحقيق الدخل من Google Adsense، بل يمكنك جني آلاف الدولارات شهريًا، إذا قمت بذلك بشكل جيد، فأنت تفعل ذلك كل يوم، نعم تفعل ذلك كل يوم، وأنا أفهم تمامًا وأعرف ما أقوله أنت.

حسنًا، سننتقل الآن مباشرة إلى كيفية تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك والمدونة باستخدام إعلانات Adsense.


1. فكرة موقع إلكتروني


قبل إنشاء موقع والبدء في مشروع جديد، عليك أن تختار فكرة لموقعك من شأنها أن تقطع شوطًا طويلاً في جذب الأشخاص من محرك بحث Google ومضاعفة أرباح تأثير Google Adsense.

ليس بالضرورة أن تكون بارعًا في المجال الذي تعمل فيه على الموقع، ويفضل أن يكون محترفًا في مجالك، والسبب هو وجود العديد من المدونين المتنافسين في العالم الافتراضي، مما يساعد في العثور على الكثير من المعلومات التي يمكن قراءتها و أعيد كتابتها بتنسيق خاص.

واعلم أنه حتى لو كنت تعرف مجالك جيدًا، يجب عليك البحث في مواقع أخرى بنفس المحتوى مثلك، والسبب هو أنه حتى لو كنت محترفًا في مجالك، فهناك محترفون أقوى منك وأكثر ذكاءً، فستفعل ذلك. اكتشف معهم جديدة وفريدة من نوعها مخفية عنك.

خلاصة القول هي أن تبدأ بفكرة خاصة على موقع الويب، إذا كنت مهتمًا بتحقيق الدخل من الإنترنت ومضاعفة أرباح Adsense، فيمكنك الانتقال إلى موقع google adwords والبحث عن المحتوى الأكثر ربحًا وإثارة للاهتمام من الأشخاص.


2. شراء استضافة


الاستضافة مهمة جدًا للعمل على موقع الويب الخاص بك ويجب عليك اختيار الاستضافة واسم المجال بعناية لأن الاستضافة هي عنوان ما تقدمه على الإنترنت.


على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بمجال iPhone، فأدخل محرك بحث مثل iPhone 14. لقد وجدت الكثير من السمات المستضافة في هذا النموذج: (iphon.com، iphonet، phone-tv) ومجالات أخرى مماثلة بالاسم.


شاهد، كلما كان اسم المجال أقرب إلى المحتوى، كان ذلك أفضل، وهذا لا يعني أن الموقع يجب أن يكون له اسم مجال مشابه، ولكن من الأفضل فقط اختيار اسم المجال بعناية، والاسم ليس بعيدًا عن المحتوى النوع المقدم.


3. إنشاء موقع الكتروني


يتطلب إنشاء موقع ناجح أن يكون لديك استراتيجية مدروسة وعملية فكرية، لأن الموقع يشبه القاعدة العسكرية وعليك أن تختار المكان والأجواء المناسبة لها.

يمكن إنشاء مواقع الويب على نظام Blogger، الأمر يتطلب منك فقط شراء اسم مجال ونموذج والبدء في تحقيق الدخل من Google Adsense، أو إنشاء موقع WordPress والدفع مقابل اسم المجال والمساحة والقوالب، لذلك لديك أولاً للتفكير مليًا في أفضل نظام أساسي للعمل.

يعد WordPress مكلفًا من الناحية المالية لأنه يتعين عليك دفع رسوم شهرية، وكلما زاد حجم الموقع، زادت تكلفته.

Blogger عبارة عن منصة Google، هذه المنصة مجانية مدى الحياة، يمكن لأي شخص العمل عليها، ما عليك سوى شراء اسم مجال مقابل 10 دولارات، ثم إضافة قالب مدونة مقابل 10 دولارات، والبدء في جني الأموال من Google Adsense.


4. إنشاء محتوى جيد ومفيد


عندما تقوم بإنشاء موقع ويب، وشراء اسم مجال، والتعرف على أنواع المحتوى، فقد حان الوقت لإنشاء محتوى مفيد وحصري لموقع الويب الخاص بك.

المحتوى مشابه لما هو موجود داخل متجر أو شركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة ورقية وعالية الجودة، زاد عدد العملاء لديك، عندما نقول الكثير من العملاء، فهذا يعني أنه سيكون لديك عدد كبير جدًا عدد الربح.

عندما تقدم محتوى حصريًا عالي الجودة، ليس من حيث اللغة، وليس من حيث تحسين محركات البحث (SEO)، فإن المحتوى الذي تقدمه يجذب الأشخاص من محرك بحث Google، وكلما زاد المحتوى الذي يلبي معايير تحسين محركات البحث المقبولة لدى Google، زادت احتمالية أن تكون حركة المرور، مما يعني أن أرباح Google ستضاعف من Adsense.


5. قم بإضافة موقع في Google Analytics Webmaster


تعد إضافة موقع ويب إلى مشرف الموقع أمرًا مهمًا للغاية لقبول Google Adsense لأن مشرف موقع Google يساعد في إثبات ملكية الموقع وأرشفة المقالات في محرك البحث وإعطاء أوامر للروبوتات في محرك البحث وما تحتاجه على موقع الويب من أشياء كثيرة.

إن إضافة موقع الويب الخاص بك إلى Google Analytics ليس شيئًا يجب عليك الموافقة عليه في Google Adsense، ولكنه سيساعدك على تحديد تدفق الأشخاص على موقع الويب الخاص بك والبلدان التي تستهدفها وحيث يساعد النجاح Google على معرفة المزيد عنك.


أهم الأشياء التي يجب أن تقدمها لنجاح موقع الويب الخاص بك هي:

محتوى حصري بجودة عالية.

قالب مدفوع محبوب لمحركات البحث جوجل.

دومين مناسب ويحمل معه كلمة دلالية.

الاعتماد على الكلمات الدلالية.

مواكبة الجديد.

مشاركة الموقع على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.

قدم محتوى مفيدًا يحتوي على العديد من الكلمات لأنه يساعد في ظهورك في محرك بحث Google.

الصبر واليقين والتوكل على الله.


إذا كان الموقع يقدم محتوى حصريًا وقيّمًا متوافقًا مع سياسات Google Adsense، فاعلم أنك ستبدأ في الكسب من Google Adsense.


هذا الموقع هو أحد تلك المواقع التي تقدم ربحًا من خلال Google Adsense، وتأتي الأرباح من النقرات على الإعلانات، وليس مشاهدات الصفحة، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين تستهدفهم ومهمتهم في المحتوى الخاص بك، زاد الربح.


كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس للموقع


إن كيفية إنشاء حساب Adsense لاستثمار موقع الويب هذا أمر بسيط مثل تسجيل الدخول إلى حساب Google Adsense الخاص بك.

بمجرد دخولك إلى الموقع، سيطلب منك إضافة استضافة، على سبيل المثال (irbahnet.com) ثم سيطلب منك إضافة gmail.

بعد هذه المرحلة، سيطلب منك إضافة اسم بلدك، والموافقة على الشروط التي حددها Google Adsense، ثم تحويلك إلى Adsense وتعبئة معلوماتك الشخصية في المعرف.

ثم تأتي مرحلة إضافة رمز الإعلان التلقائي في html أسفل .

بعد إضافة كود Adsense إلى الموقع، انتظر المراجعة التي تمتد من يوم إلى شهر، وإذا تم رفضها، إما لأنك غير مؤهل، وكل شيء على ما يرام، انتظر بضعة أيام للمحاولة مرة أخرى، أو أنك تركت بالفعل أحد شروط Adsense التي قد يتم انتهاكها.

أنواع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع

هناك ستة أنواع من إعلانات Google Adsense، بما في ذلك الإعلانات التلقائية، لا يمكنك جني الأموال من إعلانات Adsense إلا إذا قمت بوضعها على موقع الويب الخاص بك أو مجرد استخدام الإعلانات التلقائية، ولكننا سنشاركك الإعلانات الأكثر استخدامًا.


هناك خمس اعلانات وهي كتالي :


1. الإعلانات المصوّرة: يعتبر هذا الإعلان من أفضل الإعلانات للمدونين للاعتماد على موقع الويب حيث يقدم خمسة أشكال إعلانات مناسبة على الموقع كما أنه أحد أقدم أشكال الإعلانات في Google Adsense.

إذا انتقلنا إلى الإعلانات الصورية، وجدنا إعلانات أفقية، وإعلانات رأسية، وإعلانات مربعة، ولكن أيضًا إعلانات متجاوبة، وهي أفضل الإعلانات، يمكنك التحكم في حجم الإعلان.


2. الإعلانات ضمن المقال: تعتبر الإعلانات داخل المقالة أيضًا من أفضل الإعلانات التي نعتمد عليها، حيث يوفر هذا النوع من الإعلانات صورة تحتوي على معلومات حول نوع الإعلان مع إضافة المزيد من المعلومات حول ذلك، إذا كنت ترغب في ذلك مضاعفة أرباح AdSense الخاصة بك، أوصي بوضع إعلانات على مقالاتك.


3. إعلانات متعددة: هذا إعلان مشابه لمنشور شائع أو قائمة منشورات في مدونة Blogger، مما يعني أن المحتوى الذي تنشره في هذا الإعلان سيظهر بجانب إعلان بالحجم نفسه.

اعتقدت أن الإعلانات المتعددة ستخدع الزائر ليعتقد أنه ذاهب إلى أي موضوع بالموقع ولكن فجأة وجد نفسه في موقع مختلف عن المحتوى الخاص بك وهذا النوع من الإعلانات متجاوب ومتسق عبر جميع الأجهزة.


4. محركات البحث: نادرًا ما تعتمد إعلانات Google Adsense على محركات البحث لكسب المال، وهذا النوع من الإعلانات هو البحث عن أي كلمة في Google على شكل محرك بحث، وعند النقر فوق مصطلح البحث، سيظهر مع الموضوع والإعلان، وهو فرصة لزيادة الربح في Adsense.


5. الإعلانات التلقائية: الإعلانات التلقائية هي بالفعل أفضل ما تقدمه Adsense لأصحاب المواقع، لأن هذا النوع من الإعلانات هو ما يضاعف أرباح Adsense ويمكنك الاعتماد عليها وحدها دون إضافة أي إعلانات إلى موقع الويب الخاص بك.


يمكن التحكم في الإعلانات التلقائية عن طريق الاختيار لأن الإعلانات التلقائية تظهر على الصفحة وهذا النوع من الإعلانات يضع الإعلان في أي مكان مناسب على موقع الويب ولا يهم إذا تم وضع الإعلان في مكان مضلل لأن Adsense تختار الموقع وتفترض مسؤولية اختيار مكان الإعلان.


6- الإعلانات ضمن الخلاصة: تم تصميم هذا النوع من الإعلانات ليتم وضعه في قائمة المقالات المعروضة، سواء في قسم أو في صفحة علامة تبويب. ويمكنك تعيين الحجم والأبعاد بشكل مناسب بحيث تكون مطابقة تمامًا لعرض المقالة في قائمة مقالات الصفحة الرئيسية.


كيفية استلام المدفوعات عن طريق التحويل المصرفي


من أجل إرسال الأموال في حسابك المصرفي، عليك أن تمر ببضع مراحل بدونها لن تتمكن من تلقي فلس واحد بالكامل من Google Adsense.


إذا كنت ترغب في استلام الأموال، يجب عليك أولاً إثبات ملكية حساب AdSense من خلال رمز القهوة. بعد حصولك على 10 دولارات، ستتلقى رقم رمز القهوة، والذي سيتأخر لمدة 30 يومًا تقريبًا. بعد تنشيط حساب Adsense، هذه هي المرحلة الأولى.


سيتم إرفاق بطاقة الهوية أو جواز السفر في مرحلة إثبات ملكية حساب AdSense، ويجب أن تكون معلومات البطاقة هي نفسها معلومات Google Adsense التي قدمتها.


هنا تأتي مرحلة إضافة بنك، هذه المرحلة بسيطة، ما عليك سوى إضافة RIB واسم الحساب المصرفي وفي أقل من خمسة أيام ستحصل على مبلغ لا يتجاوز Dh2.


على سبيل المثال نقول: تم إرسال 1.45 درهم إلى حسابك البنكي، فيجب عليك إثبات صحة حسابك البنكي في Adsense عند إضافة 1.45 درهم، ثم مبروك.


تضاف الأرباح إلى إجمالي المراقبة في اليوم الأول من كل شهر، ويتم تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي في اليوم الحادي والعشرين، ويتم الوصول إلى الأرباح عندما تصل إلى 100 دولار أو أكثر في يومي 22 إلى 30 من كل شهر.


معلومات إضافية شاملة عن أرباح Adsense على الموقع:


ما البنوك التي يمكنني تحويل أرباح Google Adsense إليها؟ البنوك التي يمكنك تحويل أرباح Google Adsense إليها هي كما يلي:


1. التحويل المصرفي: يجب عليك إنشاء حساب في البنك الذي تتعامل معه وإرساله إلى AdSense RIB مع رقم واسمك الكامل في البنك.


2. شيك مصرفي: إذا اخترت شيك مصرفي، فلن تحتاج إلى حساب مصرفي وستتلقى رسالة مع شيك مصرفي.


3. تحويل الأموال الإلكتروني عبر SEPA: متوفر فقط في بلدان معينة.


4. Western Union: هذه هي أسرع طريقة لتحويل أرباح Adsense، ولكن تم إيقافها في معظم البلدان.


الربح من اليوتيوب


يعد تحقيق الدخل من YouTube أيضًا أحد أقوى الطرق لكسب المال على الإنترنت، ويعتمد عليه الكثير من الأشخاص لأنه لا يتطلب منك الكثير من الخبرة، ولكن مع استمرارك في التعلم وإتقان المجال وتزويدك بالمحتوى .


YouTube يمكنك كسب أكثر من 1000 دولار شهريًا عن طريق نشر مقاطع الفيديو، لكن الأمر يتطلب الصبر والعناية واستراتيجيتك للعمل مع النظام، ولكن لكي تعمل على YouTube بالطريقة الصحيحة، فأنت بحاجة إلى المعدات اللازمة.


لتحقيق الدخل من YouTube باستخدام Google Adsense، يجب إنشاء قناة YouTube باستخدام شروط YouTube و Adsense، الشروط الـ 13 هي:


1. يجب ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب جديدة.


2. تصميم غلاف و شعار القناة.


3. قم بتنزيل مقاطع الفيديو ذات المحتوى الحصري ذات القيمة المضافة.


4. عدم نشر محتوى الجنس.


5. لا يجوز نشر الأفلام والفيديوهات المتحركة وبث المسابقات المحمية بحقوق النشر.


6. عدم سرقة محتوى الاخرين.


7. عدم انتشار البرمجيات الخبيثة والتكسير والسرقة العامة.


8. عدم نشر الكراهية والعنصرية والسلاح والمخدرات وكل ما يتعلق بالسوق السوداء.


9. اثبات ملكية القناة بالهاتف الذكي.


10. إنشاء معلومات الامان بخطوتين.


11. لا تحتوي القناة على إنذارات.


12. جمع 4000 ساعة من المشاهدات.


13. جمع 1000 مشترك في اليوتيوب.


ماذا تحتاج لكي تبدأ في اليوتيوب


لتحقيق الدخل من YouTube باستخدام Google Adsense، يجب أن تستوفي عددًا من الشروط التي يجب ألا تحيد عنها، وإذا قررت استثمار موقع الويب الخاص بك، فيمكنك أيضًا تحقيق الدخل من YouTube.


يُعد YouTube من أفضل الطرق لتحقيق الدخل من Google Adsense والطريقة الأكثر شيوعًا لكسب آلاف الدولارات، سواء كنت محترفًا أو غير محترف، ولكن كلما زادت معرفتك بالمجال المقدم، كان النجاح مضمونًا. أعلى100.


حسنًا، نحن الآن ننتقل مباشرة إلى كيفية تحقيق الدخل من YouTube باستخدام إعلانات Google Adsense.

1. فكرة اليوتيوب


قبل إنشاء قناة، يجب أن تفكر مليًا في فكرة المحتوى الذي ستقدمه في القناة، ويجب أن تعرف فكرة المحتوى لتجميع عدد كبير من المشتركين من مختلف أنحاء العالم.

يكمن جمال YouTube في أنك لست مضطرًا إلى الحصول على شهادة أو إتقان اللغة. هناك العديد من النساء الريفيات اللائي يستفدن من YouTube بمجرد ابتكار الأفكار، ولكن كلما كنت أكثر احترافًا في هذا المجال، زادت قدرتك. افهم، كانت النتائج أفضل. والسبب هو أن هناك العديد من المنافسين في نفس المجال الذي تعمل فيه، كلما زادت مهارتك في الوظيفة، زادت مهارتك في تقديم أشياء جديدة.

يعد اختيار تصميمك أحد أهم الأشياء لإنجاح الناس على قناتك، سواء أكان ذلك في بناء جمهور متعثر أو جني الأموال من Google Adsense.


2. إنشاء قناة يوتيوب


إنشاء قناة يوتيوب لا يتطلب إهمالك سريعًا، فقط قم بإنشاء قناة وانتهت القصة، ولكن قبل عملية إنشاء القناة، عليك رسم خطة للنجاح من الألف إلى الياء، لأن القناة مشروع ناجح ومربح، يجب أن يمنحك تطوير استراتيجية مدروسة جيدًا نتائج عالية.

على عكس مواقع الويب التي تتطلب نظامًا أساسيًا مختلفًا، يتم إنشاء قناة من خلال YouTube نفسه، ولكن من السهل جدًا إنشاء YouTube لأنه لا يتطلب منك أن تكون مصممًا محترفًا.

لإنشاء قناة على YouTube، تحتاج فقط إلى Gmail وإدخاله إلى YouTube، ثم النقر فوق شعار قناتك، وستجد في الأسفل إنشاء قناة YouTube، ثم توافق في خطوة واحدة على رغبتك في إنشاء قناة وتهنئة.


بعض المتطلبات لنشر الفيديو في القناة :


1. عليك إنشاء غلاف في خلفية القناة، من أجل إنشاء هذه الخلفية، اذهب إلى YouTube ثم انتقل إلى الاستوديو، ثم انتقل إلى التخصيص ثم اختر العلامة التجارية.

2.  اثبات ملكية القناة بالهاتف.

قد تتغير هذه السياسة في المستقبل، 

3. إنشاء محتوى جيد ومفيد


عندما تنشئ قناة وتفهم نوع المحتوى الذي ستنشره على YouTube، فإنك تدخل مرحلة إنشاء محتوى مفيد وحصري على قناتك.

المحتوى مشابه لما هو موجود داخل متجر أو شركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة ورقية وعالية الجودة، زاد عدد العملاء لديك، عندما نقول الكثير من العملاء، فهذا يعني أنك ستحصل على ربح أكثر، والعملية شبيهة بأي خدمة على الموقع والإنترنت.

عندما تقدم محتوى حصريًا عالي الجودة، ليس من حيث اللغة، وليس من حيث تحسين محركات البحث، فإنك تقدم محتوى يجذب الأشخاص من Google ومحركات البحث على YouTube، وكلما زاد اهتمام المعلنين بالمحتوى، زاد عدد الزيارات، والتي يعني أن أرباح Google Adsense ستتضاعف.


لكي تنجح القناة، من أهم الأشياء التي يجب عليك تقديمها هي:


محتوى حصري بجودة عالية.

العنوان المحفز. قدم لها كل ماتملك %100

الصورة المصغرة قابلة لجذب الناس. قدم لها كل ماتملك %100

الاعتماد على الكلمات الدلالية. قدم لها كل ماتملك %100

مواكبة الجديد.

مشاركة القنوات ومقاطع الفيديو على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.

تقديم محتوى مفيد.

قدم %5 في وصف الفيديو.

الصبر واليقين والتوكل على الله.


إذا كانت القناة توفر محتوى حصريًا وقيّمًا متوافقًا مع سياسات Google Adsense، فاعلم أنك ستبدأ في تحقيق الدخل من Google Adsense بطريقة مناسبة.

قناة اليوتيوب هي من المواقع التي توفر الربح من خلال جوجل ادسنس، يأتي الربح من النقر على الإعلانات وعرضها، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين تستهدفهم ومهمتهم في المحتوى الخاص بك، زادت الربح الذي ستحققه.


كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس للقناة


إن كيفية إنشاء حساب Adsense لاستثمار موقع الويب الخاص بك أمر سهل للغاية وغير معقد، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات دون إضافة أو طرح أي شيء، ولكن السياسة قد تتغير في المستقبل.


1. يجب أن تستوفي شروط تحقيق الدخل (4000 ساعة 1000 اشتراك)


2. يجب ألا تحتوي القناة على أي تنبيهات. إرشادات المنتدى.


3. مطلوب التحقق من خطوتين.


4. عند استيفاء جميع هذه الشروط، فإنك تطلب الاشتراك في Google Adsense.


ستجد أن هناك ثلاثة شروط يجب عليك التغلب عليها في YouTube لبدء تحقيق الدخل من Google Adsense، وهي كالتالي:


1. أرسل طلبًا لقبول شروط برنامج شركاء YouTube.


2. تطلب رابط قناة في Google Adsense. الطريقة هي:


أولاً، عليك الانضمام إلى برنامج AdSense.


ثانيًا، سيخبرك إذا كان لديك حساب Adsense أو إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد، إذا كان لديك حساب Adsense من قبل، فأنت تحتاج فقط إلى المتابعة وإضافة Adsense gmail والانتظار مباشرة للموافقة أو المراجعة.


إذا لم يكن لديك حساب Adsense، فيجب عليك تحديد ليس لدي حساب Adsense، ثم انقر فوق متابعة وقم بملء معلوماتك الشخصية كما هو الحال في البطاقة، مباشرة في الجزء السفلي ستجد رابط القبول،وتنتظر الموافقة مباشرة او المراجعة.


5. عند الانتهاء من مرحلة ربط قناتك بـ Google Adsense، تأتي مرحلة مراجعة منشوراتك، إذا لم يخالف إرسالك إرشادات المنتدى وحقوق التأليف والنشر، فنحن نهنئك على بدء أرباحك من Google Adsense.


كيفية الربح من اليوتيوب


تحقيق الدخل من YouTube هو عملية الموافقة على ما بعد تحقيق الدخل والتي تستغرق من 1 إلى 30 يومًا تقريبًا، ولكنها تستغرق عادةً أقل من 14 يومًا.

عندما تكون القناة مرتبطة بـ Google Adsense، عليك وضع الإعلانات على جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك، لأنه بدون إعلانات لن تحصل على فلسا واحدا، وهذه الإعلانات تختلف في الحجم والشكل، وكلها مربحة نعم، وكلها أنت يجب التنشيط لكسب المزيد على YouTube.

الإعلانات الصورية: يتم تشغيل هذا النوع من الإعلانات تلقائيًا وليس لديك أي تحكم، ومعنى هذا الإعلان هو أن يعرض لك إعلانًا يحتوي على صورة أو نص على جانب الفيديو وفي الجزء السفلي منه إذا كنت تستخدم هاتف.

الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو: يظهر هذا النوع من الإعلانات على شكل إعلان بانر طويل أسفل الفيديو، وأحيانًا يكون أصغر حجمًا.

بطاقات الإعلانات: واقعنا هو أن هذا النوع من الإعلانات لا يظهر كثيرًا وأن معظم مستخدمي YouTube لا ينتبهون إليه، ولكنه أحد الإعلانات التي يقدمها Google Adsense في مقاطع الفيديو.

إعلانات الفيديو القابلة للتخطي: أقول إن هذا النوع من الإعلانات هو ثاني أكثر الأماكن ربحية في YouTube، وإعلانات الفيديو هي واحدة من أكثر تجاربي ربحية.

إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي: إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي هي مصدر الدخل الأول لبرنامج Google Adsense، وهذا النوع من الإعلانات هو الأكثر ربحية على YouTube، لذا يجب عليك استخدامه كمصدر أول.


كيفية استلام المدفوعات عن طريق التحويل المصرفي


من أجل إرسال الأموال في حسابك المصرفي، عليك أن تمر ببضع مراحل بدونها لن تتمكن من تلقي فلس واحد بالكامل من Google Adsense.

إذا كنت ترغب في استلام الأموال، يجب عليك أولاً إثبات ملكية حساب AdSense من خلال رمز القهوة. بعد حصولك على 10 دولارات، ستتلقى رقم رمز القهوة، والذي سيتأخر لمدة 30 يومًا تقريبًا. بعد تنشيط حساب Adsense، هذه هي المرحلة الأولى.

سيتم إرفاق بطاقة الهوية أو جواز السفر في مرحلة إثبات ملكية حساب AdSense، ويجب أن تكون معلومات البطاقة هي نفسها معلومات Google Adsense التي قدمتها.

هنا تأتي مرحلة إضافة بنك، هذه المرحلة بسيطة، ما عليك سوى إضافة RIB واسم الحساب المصرفي وفي أقل من خمسة أيام ستحصل على مبلغ لا يتجاوز Dh2.

على سبيل المثال نقول: تم إرسال 1.45 درهم إلى حسابك البنكي، فيجب عليك إثبات صحة حسابك البنكي في Adsense عند إضافة 1.45 المال، ثم مبروك.

تظهر الأرباح في إحصائيات أرباح YouTube، ثم عندما تصل بين اليوم السابع والتاسع من كل شهر، سيتم إرسال الأرباح إليك من خلال حساب Adsense الخاص بك،في الحادي والعشرين، تصل الأموال إلى حسابك المصرفي، ومن 22 إلى 30 من كل شهر، عندما تصل إلى 100 دولار أو أكثر، يمكنك تحقيق ربح.


معدات اليوتيوب


تعد معدات YouTube أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في إنشاء قناة ناجحة، فلا يمكنك البدء على YouTube وليس لديك معدات مثل وظائف مثل الصباغة والنجاح والحدادة وما إلى ذلك. لهذا سأشارك معك أهم المعدات تحتاج إلى البدء في العمل على منصة YouTube.

الكاميرا: الكاميرا مهمة جدًا لأي شخص يريد الظهور على شاشة YouTube، ولا يهم ما إذا كانت هذه الكاميرا هاتفًا أم كاميرا احترافية مثل Sony أو Canon Onicon.

ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر نجاحًا، فيجب أن تكون على الفيديو، لأن الناس يبحثون عن دروس صوتية ومرئية، مع العلم أن الناس يريدون معرفة من يتحدث.

حامل الكاميرا: حامل الكاميرا مهم جدًا لكل من يظهر على اليوتيوب لأنه يساعد على ثبات الكاميرا على الوجه دون تحريك، هذه الأداة لا تزيد عن 5 دولارات وما فوق.

الأضواء: ​​إذا كنت شخصًا يقوم بالتسجيل باستخدام الكاميرا، فيجب عليك شراء مصابيح. تقطع الأضواء شوطًا طويلاً في توفير صورة واضحة، ويمكن أن تساعدك الأضواء على اللعب بالألوان في برنامج مونتاج.

برنامج المونتاج: إذا كنت ترغب في إنشاء مقطع فيديو في قناتك، فيجب عليك استخدام برنامج تحرير أو تطبيق مونتاج، لأن برنامج المونتاج يمكن أن يساعدك في قص الفيديو والقضاء على الأخطاء التي ارتكبتها في التسجيل وإضافة العديد من الميزات إلى فيديو.

برامج تحرير الصور: تقطع برامج تحرير الصور أيضًا شوطًا طويلاً في زيادة المشتركين في قناتك ومشاهدتها، لأنه عندما تقوم بتحرير صورك بطريقة احترافية، فإنك توفر الفرصة لزيادة المشاهدات بطريقة مضمونة 100٪.

برامج التصوير المكتبي: تعد برامج التصوير المكتبي مهمة جدًا للأشخاص الذين يفسرون برامج سطح المكتب أو تطبيقاته، مثل قيام مستخدمي YouTube نحن بترجمة البرامج والمواقع من خلال هذه البرامج، لذلك يتعين عليك اختيار البرنامج الذي يناسبك.

الكمبيوتر أو الهاتف الذكي: ما يجب أن تعرفه هو أنه لا يمكنك جني الأموال إلا من YouTube باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، حيث يؤدي الجهاز إلى إنشاء قنوات وتثبيت برامج المونتاج وتطبيقات محرر الصور


الربح من التطبيقات


يتطلب تحقيق الدخل من تطبيقك باستخدام Google Adsense إنشاء حساب AdMob، ولكن حساب AdMob هو Adsense! ما يجب القيام به؟

قبل أن تبدأ عالم تحقيق الدخل من التطبيقات، سنشرح لك عملية تحقيق الدخل من مواقع الويب و YouTube والتطبيقات على النحو التالي:

Google Adsense هي الأم، فهي تكسب المال من الإعلانات، سواء كان لديك موقع ويب، أو قناة، أو تطبيق، لكنها تقسم المنصة للتمييز بين أرباح YouTube، وأرباح الموقع، وأرباح التطبيق، لكنها في النهاية تواجه في حسابات Adsense الشهرية .


- ارباح التطبيقات سنجدها في ادموب.

سيتم العثور على أرباح YouTube في إحصائيات YouTube.

- ارباح المواقع سنجدها في ادسنس مباشرة.


باختصار، تم تجميع تلك الأرباح في Google Adsense الشهر الماضي، سواء استخدمتها كلها أو استفدت من منصة واحدة.

الآن، بعد أن فهمنا مرحلة تحقيق الدخل من YouTube والموقع الإلكتروني، أصبحت الآن مرحلة تحقيق الدخل من التطبيق.

كيفية إنشاء حساب AdMob لاستثمار Google Adsense

من أجل إنشاء حساب AdMob أسهل مما تعتقد يا أخي العزيز، لكن عليك اتباع الخطوات التي قدمتها لك لتجنب ارتكاب أي أخطاء، لأنني أفضل مشاهدة مقاطع الفيديو لأنها أوضح بالكلمات والصور.


دخول حساب admob


عندما تدخل Gmail وتضيف كلمة المرور الخاصة بك، فإنها تمنحك واجهة يمكنك من خلالها ملء جميع المعلومات التي تحتاجها، وهي:


1. حدد البلد أو المنطقة: يعني إذا كنت من المغرب، فأنت تختار المغرب أو المنطقة.

2. المنطقة الزمنية: أي متى، على سبيل المثال، في المغرب، تختار توقيت المغرب.

3. عملة المذكرة: بمعنى كيف تريد أن تفكر في عملة الربح، فنحن بالطبع نختار أي عملة سواء كانت دولار أمريكي أو يورو أو درهم.

4. أوافق على شروط الاستخدام: هذه الاتفاقية مصحوبة بشروط وقوانين يجب عليك الالتزام بها.

5. إنشاء حساب admob.

6. في المرحلة الثالثة، يجب تحديد جميع المربعات التي تحتوي على oui yes ثم النقر فوق validez votre compte.

7. سيطلب إضافة رقم هاتف، عند إضافة رقم هاتف، سيرسل لك رقمًا مكونًا من 6 أرقام، ثم تضغط على "تحقق".

8. ستفتح المرحلة النهائية حساب Adsense بنفس gmail، ثم ستفتح حساب Adsense بنفس gmailتقوم بملء معلوماتك كما هي على البطاقة الوطنية.


من هنا أكملنا كيفية إنشاء حساب Admob، ولكن لا تزال مرحلة إضافة تطبيق Admob قائمة.


كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات


كيفية إضافة إعلانات Admob في تطبيقك بسيطة للغاية، أولاً وقبل كل شيء يجب أن يكون لديك تطبيق جاهز لا ينتهك سياسة Google.


1. تسجيل الدخول لخدمة Admob.

2. تختار التطبيقات ثم إضافة تطبيق.

3. حدد النظام الذي تستخدمه، IOS أو نظام التشغيل Android. حدد نعم إذا كان التطبيق مدرجًا في متجر التطبيقات المعتمد، أو لا إذا كان في متجر Google Play.

4. تختار اسم التطبيق.

5. بعد إتمام المرحلة الرابعة ستنتقل إلى الصفحة الرئيسية لإضافة إعلانات والضغط عليها، ستظهر لك 6 إعلانات يمكنك إضافتها حسب الرغبة ولكن لا يوجد مخالفة مما يعني أنه يجب عليك قراءة السياسة جيدًا.


ملاحظة: عند إنشاء التطبيق، يجب عليك إضافة ads.txt مع الموقع، لأنه شرط لظهور الإعلانات، وفي التطبيق يُسمى APP-ADS.TXT


كيفية الربح من جوجل أدسنس أزيد من 1000$


يتطلب الربح من Google Adsense تقديم العديد من المطالب التي يجب أن تتذكرها وتحافظ عليها وتستمر فيها وتحترمها.

يوفر Google Adsense الإعلانات على مواقع الويب والقنوات والتطبيقات لتحقيق الدخل من الإنترنت، من أجل جني الأموال دون العمل كموظف في الشركة، تقدم لك Google منتجات وخدمات تضيف إعلانات لتشويه سمعة الشركات والمؤسسات والمستثمرين في الواقع الافتراضي.

لذلك ستكون سبب نجاح الشركة في بيع المنتجات على الإنترنت وستكون عيون المستثمرين لتكون ناجحًا في العالم الافتراضي حتى يتمكن المستثمرون من استهدافك وكسب الكثير من المال قبل أن تبدأ في الاستفادة من جوجل Adsense، أنت بحاجة إلى تلميح.


1. يجب عليك اختيار المحتوى الأكثر بحثًا في محرك البحث والأكثر شيوعًا بين الناس.

2. عليك أن تختار ما يستهدفه المستثمرون وسوف يقدمون الكثير من المال مقابل ذلك، يمكنك العثور على الإحصائيات في Google AdWords.

3. يمكنك الربح مع الأجانب والعرب فقط بأفضل السلوك.

4. نشر المحتوى الشعبي الحصري ذو القيمة المضافة.

5. اكتب ما لا يقل عن 1890 كلمة أو أكثر لتحسين ترتيبك في محركات البحث. ( مكان )

6. الاعتماد على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث.

7. سرعة موقع الويب لها تأثير كبير على نجاح الموقع.( الموقع )

8. مشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في أوصاف يوتيوب.

9. قم بترويج المحتوى الخاص بك على Google ومواقع الشبكات الاجتماعية.

10. تقديم طلبات المتابعين وخاصة في موقع يوتيوب.

12. وضع الإعلانات في الأماكن المناسبة لزيادة الأرباح وعدم تضليل الناس. (الموقع والتطبيقات)


من أجل تحقيق الدخل من تطبيقك، تحتاج إلى الترويج لتطبيقك على Google Play ومواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى لأن التطبيقات هي أكثر البرامج استخدامًا في عصرنا.

للربح من المواقع والقنوات، الاعتماد على معايير تحسين محركات البحث، والاعتماد على الموضوعات الحصرية، والاعتماد على الكلمات الرئيسية.

هذه هي أرباح اليوتيوب، اعلم أنه في هذا الشهر الأرباح منخفضة بالفعل بسبب الحرب، ولكن الحمد لله، الخير موجود.


تعليقات

التنقل السريع