القائمة الرئيسية

الصفحات

هل متصفح Opera GX يبيع بياناتك؟

 هل متصفح Opera GX يبيع بياناتك؟

Opera GX هو متصفح ويب للاعبين. استنادًا إلى Opera المستندة إلى Chromium، تعمل Opera GX بشكل جيد بشكل معقول وهي آمنة، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالأمن عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن Opera وإصداراته المختلفة، بما في ذلك Opera GX، لديها مخاوف تتعلق بالخصوصية عبر الإنترنت. بقراءة البيان خصوصية Opera (والتي تتضمن أيضًا Opera GX)، من الواضح أن Opera يجمع جميع أنواع بيانات المستخدم. ولكن هل تبيع Opera GX بياناتك؟ ابدأ القراءة واكتشف.

هل بيع بياناتك من قبل Opera GX ؟ - انه لامر معقد

كما أشرنا بالفعل، يجمع Opera GX بيانات مستخدم مختلفة. يتم إنشاء معظم البيانات المذكورة أعلاه من خلال ميزات وخدمات الاشتراك، مثل حساب Opera أو ميزة ضغط البيانات في Opera Mobile. لا تحتاج إلى إنشاء حساب لاستخدام Opera GX. ومع ذلك، سيتم جمع بياناتك حتى إذا لم تستخدم خدمة التقيد. على سبيل المثال على سبيل المثال، تجمع ميزة Opera GX Gaming News بيانات المستخدم المجهولة لتقديم الأخبار ذات الصلة.

بعد ذلك، بمجرد تثبيت أي إصدار من متصفح Opera، بما في ذلك Opera GX، سيقوم التطبيق بإنشاء معرف تثبيت عشوائي (مجهول). يحتوي هذا المعرف على بيانات الاستخدام جنبًا إلى جنب مع معرف جهازك ومواصفات الأجهزة ونظام التشغيل وتكوين البيئة وبيانات استخدام الميزة. ننقل هذا من بيان خصوصية Opera. هناك هناك أيضًا مشكلات في VPN المضمنة في متصفح Opera. نعم، هذه الشبكة الافتراضية الخاصة موجودة أيضًا في Opera GX. ينشئ Opera GX VPN معرف الجهاز بمجرد بدء تشغيله، ولا يزال المعرف الذي تم إنشاؤه مرتبطًا بالمتصفح. بمعنى آخر، بمجرد بدء خدمة VPN، فإنها تنشئ بيانات المستخدم بشكل غير مباشر. أوبرا تقوم شبكات VPN المذكورة بنقل هذه البيانات إلى أطراف ثالثة.

بالطبع، من خلال استخدام خدمات الجهات الخارجية، وإضافات المستعرضات، ومن خلال زيارة مواقع الويب المختلفة وتسجيل الدخول إليها، سيتم جمع بياناتك واستخدامها من قبل هذه الأطراف. هذا ل. ثانيًا، تحتوي متصفحات Opera للجوال، بما في ذلك Opera GX mobile، على تقنيات تابعة لجهات خارجية، بعضها يجمع بياناتك. بشكل عام، قد تجمع Opera وشركاؤها بيانات الاستخدام الخاصة بك بعدة طرق، حتى إذا كنت لا تستخدم خدمات وميزات اختيارية في Opera GX. ولكن هل ستبيع Opera GX والشركة التي تقف وراءها بياناتك بقوة؟

حسنًا، قد لا تبيع Opera GX بياناتك مباشرة، لكن الشركة التي تقف وراء متصفح Opera Ltd. تحقق بالتأكيد أموالًا من المعلومات الخاصة التي تجمعها. بعد كل شيء، تذكر الشركة نفسها أن تطبيقنا مدعوم بالإعلانات، كما هو مذكور في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي وشروط الخدمة. مكتوبة في قسم الإعلانات المخصصة في بيان خصوصية Opera. نحن نشارك القسم بأكمله أدناه:

إعلانات شخصية

قد تعرض بعض تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بنا إعلانات مستهدفة بناءً على معرّفات الإعلانات وموقعك العام. يتم تقديم هذه الإعلانات من قبل شركائنا في تحقيق الدخل. يمكنك ضبط اختيارات الإعلانات المخصصة في أي وقت في قائمة إعدادات التطبيق أو من خلال إعدادات نظام التشغيل.
نجمع هذه البيانات بناءً على مصالحنا التجارية المشروعة. كما هو مذكور في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي وشروط الخدمة، فإن تطبيقنا مدعوم بالإعلانات. يساعدنا جمع هذه المعلومات في تعويض تكاليف العمل ويساعد في توفير تجربة مستخدم أكثر تخصيصًا.

يوصى بشدة باستخدام الجملة الأخيرة Opera GX، سيتم جمع بياناتك واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك، ينص البيان على أن شركة Opera Ltd. ستكسب المال من هذه البيانات. لا يهم ما إذا كان قد تم بيعه بشكل مباشر أو مشاركته مع شركاء تحقيق الدخل للشركة. الآن، قبل إزالة Opera GX، يرجى ملاحظة إنه يعمل فقط إذا كنت تستخدم الإصدار المحمول من Opera GX. لكن هناك مشكلة. إذا نظرنا إلى قسم إحصاءات الاستخدام المجهول في بيان الخصوصية، فسنلاحظ هذا القسم:

أنظر أيضا

نستخدم هذه المعلومات [معرف تثبيت عشوائي يتم إنشاؤه عند تثبيت Opera GX] لأغراض تجارية مشروعة معينة، وهي:


  1. فهم أفضل لكيفية تفاعل الأشخاص مع تطبيقاتنا وخدماتنا .
  2. تحسين أو تعديل أو تخصيص أو تحسين تطبيقاتنا وخدماتنا .
  3. تحديد فعالية الحملات الترويجية والإعلانية .
  4. اكتشاف وتصحيح وإصلاح الأعطال في تطبيقاتنا وخدماتنا .
  5. لمنع الخروقات الأمنية والتجاوزات.


يبدو أن غرض العمل الشرعي الثالث هو كسب المال من بيانات الاستخدام الخاصة بك. ليس بشكل مباشر ولكن عن طريق زيادة فاعلية الإعلان. يمكن تحسين فعالية الإعلان باستخدام بيانات التصفح الخاصة بك للبحث والتحليل.

لذا، للتلخيص. ستجمع بعض خدمات وميزات الاشتراكات بياناتك الخاصة بالتأكيد. لا يبيع Opera هذه البيانات مباشرة. ومع ذلك، تستخدم الشركة البيانات لتوليد الإيرادات. حسنًا، إذا كنت تستخدم إصدار الهاتف المحمول من Opera GX، فستبيع Opera بالتأكيد بياناتك. إذا كنت تستخدم إصدار Windows من Opera GX، فلن يفعل ذلك يتم بيع بياناتك مباشرة. ومع ذلك، يتم استخدام البيانات المذكورة أعلاه بطريقة تؤدي في النهاية إلى كسب Opera للمال.


تعليقات

التنقل السريع