ما هو برنامج إعلانات Google AdWords ولماذا هو مهم للتسويق؟

ما هو برنامج إعلانات Google AdWords ، ولماذا هو ضروري للتسويق الخاص بك؟




لعب إعلانات Google AdWords دورًا مهمًا في تطوير صناعة التسويق في السنوات القليلة الماضية يُعد إعلان الدفع بالنقرة باستخدام إعلانات Google أحد أكثر الإعلانات نجاحًا على الويب يمكن لبرنامج إعلانات Google زيادة أرباح الشركة عند استخدامه بشكل مناسب

يجوز للشركات استهداف أي شخص يستخدم Google للبحث عن منتجات وخدمات المعلومات عبر الإنترنت باستخدام إعلانات Google AdWords من الممكن الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص المهتمين بما لديك لتقدمه من خلال إعلانات Google إذا كنت تستخدمه بشكل صحيح يجب أن تفكر بجدية في إنشاء حساب إعلانات Google ، حتى لو كان مكلفًا لديك حساب بالفعل ولا تستخدم الميزات التي يوفرها لعملك

في جميع الأوقات تقريبًا عندما ترى إعلانًا في نتيجة البحث الأولى أو الثانية أو الثالثة على Google للصفحة المقصودة لشركة ما ، فهو ليس مجرد منتج جيد لتحسين محركات البحث ، لأنه على الأرجح تمتلك هذه الشركة حملة Google AdWords قيد التقدم للترويج للهبوط صفحة

يمكنك الدفع مقابل ظهور إعلان Google الخاص بشركتك عندما يبحث شخص ما عن كلمات ذات صلة على بحث وخرائط Google باستخدام برنامج إعلانات Google ، يجوز لأي شركة ترغب في وضع إعلانات ذات صلة أمام جمهورها المستهدف أن تفعل ذلك

بالنسبة إلى نتائج Google AdWords فقط ، يتم تتبعها ، مثل الزيارات إلى موقع الويب أو المكالمات الهاتفية يمكنك تحديد ميزانية شهرية واستهداف جمهور عالمي أو محلي تعد حملة الدفع بالنقرة (PPC) أحد الأمثلة على هذا النوع من بنية الحملة


كيف يعمل برنامج إعلانات Google AdWords؟

إعلانات Google هي أداة لإدارة الحملات الإعلانية عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء وإدارة وقياس حملاتك الإعلانية عبر الإنترنت

قم بإجراء المزيد من المكالمات الهاتفية لشركتك

اخرج واحصل على المزيد من العملاء

توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة للمنتج

سيتم إرسال إعلانك بعد ذلك إلى جمهور عالمي أو محلي حسب اختيارك ستعتمد صياغة إعلانك على المعلومات التي تقدمها في شكل صور أو ثلاثة أسطر قصيرة تصف ما يجعل عملك فريدًا سيظهر إعلانك بعد إنشاء الميزانية ، والتي ستستخدمها Google لتحديد أداء حملتك في إعلانات Google يعني زيادة في عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك أولئك الذين يشاهدون إعلانات حملة الدفع لكل نقرة وينقرون عليها ، فإن شركتك ستكون أقرب إلى تحقيق أهداف ميزانيتها

أنواع إعلانات جوجل


تتبع حملات إعلانات Google AdWords نفس العملية المتبعة في الحملات المذكورة أعلاه هناك خمسة أنواع منفصلة من إعلانات Google ، لذلك لن تتشابه حملتان مطلقًا


حملة على شبكة البحث

تسمح حملات شبكة البحث لإعلانك بالظهور على مختلف شركاء بحث Google بما في ذلك YouTube و Google Shopping وخرائط Google عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات مرتبطة بالكلمة الرئيسية لحملتك ، سيرون إعلانك عندما يفعلون ذلك على أي من هذه المواقع


حملة إعلانية معروضة

يمكنك استهداف المستخدمين الذين يستخدمون منتجات شبكة Google الإعلانية مثل Gmail و YouTube من خلال حملة إعلانية على الشبكة الإعلانية


حملة ترويجية

بدلاً من استخدام الكلمة الرئيسية للمستخدم لتحديد كيفية ومكان ظهور إعلانك على Google Shopping ، ستستخدم Google بيانات المنتج من متجرك على الويب لإنشاء حملة Shopping


فيديو مداهمات

سيسمح مقطع الفيديو بالترويج لشركتك من خلال استخدام إعلان فيديو سيُعرض الإعلان على موقع YouTube وغيره من نطاقات شبكة Google الإعلانية


حملة إعلانية لتطبيق الهاتف المحمول

سيتم عرض إعلانك على بحث Google سيتم عرض إعلانك على Google Play سيتم عرض إعلانك على موقع يوتيوب سيتم عرض إعلانك على شبكة Google الإعلانية سيتم عرض إعلانك على AdMob سيتم عرض إعلانك على شركاء بحث Google سيظهر إعلانك في العديد من تطبيقات ومواقع ناشري إعلانات التطبيقات الأخرى

ما الفرق بين إعلانات Google AdSense؟

باستخدام Google AdSense ، يمكن للشركات ببساطة الترويج لمنتجاتها وخدماتها عبر شبكة نطاق Google في حين أن هذا صحيح بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون منصات مثل مواقع المدونات والمنتديات ، فإن Google AdSense يسمح بعرض إعلانات الشركات الأخرى على هذه  مواقع خاصة قد يحتاج المستخدمون إلى دفع رسوم لعرض إعلاناتهم على هذه  مواقع خاصة يجوز لبرنامج إعلانات Google AdWords تعديل إعلاناته لتقديم أداء أفضل في مزاد إعلانات Google

هل إعلانات Google باهظة الثمن؟

يمنحك برنامج Google AdWords  تحكمًا كاملاً في ميزانيتك لن يتجاوز إعلانات Google ميزانيتك أبدًا إذا أنشأت واحدة وستتوقع نتائجك بناءً على تلك الميزانية


ما هي فوائد إعلانات Google؟

كجزء من خطتك للتسويق الرقمي ، إليك بعض مزايا استخدام إعلانات Google:


سهولة تتبع إعلانات Google وتكييفها

من الصعب تقييم تأثير جهود تحسين محركات البحث بدقة نظرًا لأنك لا تتلقى تعليقات واضحة حول التعديل الذي تم إجراؤه والإجراء المحدد الذي اتخذته والذي عزز أو قلل من تصنيفات البحث الخاصة بك

قبل الاستثمار في هذا النوع من الإعلانات ، يمكن للمحترف المتمرس اكتشاف الأنماط الناشئة قبل استخدام عدد كبير جدًا من العملات المعدنية وهذا يوفر فوائد طويلة الأجل قابلة للقياس وآمنة

سيساعدك برنامج إعلانات Google في تحقيق تصنيفات أعلى لمحركات البحث

تعتمد مُحسّنات محرّكات البحث بشكل حصري على مُحسّنات محرّكات البحث لتحقيق تصنيفات عالية في نتائج البحث ، ولكن قد يستغرق الأمر شهورًا قبل أن ترى أي عوائد ملحوظة من جهودك هذا صحيح بسبب المنافسة الشرسة في مجال التسويق الرقمي في كل مرة تريد فيها تأكيد منصبك وإثبات وجودك الرقمي عبر الإنترنت ، يجب أن تكون مستعدًا للعمل الجاد سيكون عليك تخصيص بعض الوقت والجهد للقيام بذلك

هذه ليست طريقة عمل إعلانات Google الإعلانات فورية ومعظم مبادرات Google يجب أن تتوقع رؤية إعلاناتك في عمليات بحث Google وعلى مواقع الشركاء بمجرد أن تبدأ حملتك الإعلانية في معظم الأوقات ، سيمنحك هذا مزيدًا من الزيارات ونتائج أفضل مما كنت تحلم به

الإعلانات أكثر استهدافًا وجاذبية

نظرًا لأن إعلانات Google هي الآن أحد مصادرها الرئيسية للدخل ، فإنها تعمل باستمرار على تحسينها تشير الإحصائيات إلى أن الإعلانات التجارية تحصل على نسبة نقر إلى ظهور أعلى (CTR)

عندما تتمكن Google من جعل إعلاناتها أكثر جاذبية ، فإنها ستجني المزيد من الأموال وسيكون الجميع سعداء اتبع هذه الخطوات لعرض إعلاناتك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص:

لنلخص:

التسويق الرقمي هو مثال رائع على ذلك أصبحت الإعلانات أكثر شيوعًا كل يوم يتم تنفيذ هذا الاتجاه بطريقة أكبر مع تصميمات أفضل ونهج أكثر تفكيرًا للاستراتيجية من الضروري النظر إلى الصورة الكبيرة

يجب أن تستمر في إطعام جميع طرق التسويق التي أثبتت أنها مربحة لوقتك أو أموالك الطريقة الوحيدة للبقاء في صدارة صناعة التسويق الرقمي هي مراقبة نتائج أنشطة التسويق الرقمي الخاصة بك وتحليلها بانتظام

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url