تم إصدار Warframe في مارس 2013 ، وهي لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين على الإنترنت مجانية للعب الأدوار من منظور شخص ثالث. هذا هو الفم. بدأت اللعبة على جهاز الكمبيوتر ، ولكن تم تشغيلها تدريجياً على جميع وحدات التحكم. وهي معروفة بطول عمرها اللانهائي ، ولعبها العصبي ، وتقاليدها المثيرة للاهتمام ، والعديد من التحديثات ، وآليات طحن الزراعة ، والأسلحة المتنوعة ، وأنماط اللعب ، واللعب المجاني الحقيقي. سياسات.
طوال 8 سنوات من وجودها ، مرت Warframe بالعديد من التغييرات بما في ذلك أكثر من 30 تحديثًا و 10 توسعات ومئات من التحديثات الصغيرة هنا وهناك. حرصت Digital Extremes على توفير محتوى كافٍ للاعبين لتجنب ركود عالمهم. والنتيجة هي قصة غنية ، ومئات الأسلحة ، والمزيد من الأماكن للاستكشاف ، والمزيد من المهام التي يجب معالجتها ، والمزيد من الطرق للاستمتاع باللعبة بمفردك أو في مجموعة. بدأت اللعبة بالقرب من القاع ، مع انخفاض المبيعات وغالبًا ما يتم سحب الاسم في الوحل من قبل نقاد ألعاب الفيديو. لم يكن المنتج مثاليًا ، ولكنه كان أيضًا خلال فترة كان الصحفيون ينظرون فيها إلى ألعاب مجانية وكان على الاستوديو خوض مقارنات مع المصير المتوقع.
لم يكن الأمر سهلاً ، لكن طاقم العمل في Digital Extremes استمروا في القتال: إقراض آذان اللاعبين لمعرفة ما هو الخطأ ، وإصلاح المشكلات بأفضل ما يمكنهم ، وفرض سياسة لعب مجانية حقيقية مما يعني أن اللاعبين لن يكونوا كذلك. لإنفاق ثروة صغيرة لتكون قادرًا على الاستمتاع باللعبة وإنهائها (رمز أخلاقي نادر). لقد أنشأت مجتمعًا صغيرًا من المعجبين المتفانين الذين عملوا بجد لنشر الكلمة وساعدوا في جذب المزيد من اللاعبين من خلال الكلمات الشفوية والحملات الصغيرة. في الوقت الحاضر ، تُظهر إحصائيات Warframe أن اللعبة تعمل بشكل جيد. إنها لا تحطم الأرقام والسجلات ، ولكن من خلال مشاركتها مع المجتمع والإضافات المستمرة للعبة ، تمكنت Warframe من البقاء واقفة على قدميها.
ومع ذلك ، ليس الجو مشمسًا بالكامل في Paradise حيث يتم غالبًا انتقاد اللعبة لعدم قدرتها على شرح تقاليدها وعناصرها العديدة بشكل صحيح ، بسبب الطحن / الزراعة الشديدة ، والطريقة التي يمكن أن تتكرر بها المهام بعد بضعة أشهر أو إطلاق سراح التصحيحات والتحديثات في حالة سيئة حتى بعد أن أشار الجمهور إلى أنه لا ينبغي إصدارها بسبب ضعف جودتها.
احصائيات مستخدم Warframe
اكتسبت Warframe نجومها بفضل الموظفين الذين عملوا بجد لتحسين اللعبة ، ولكن أيضًا لأن مجتمعها الصغير لم يتخل عن اللعبة. وحتى بعد التوسع كثيرًا ، لا يزال اللاعبون يعودون بعد مرور بعض الوقت للتحقق من اللعبة.
1. معظم اللاعبين تتراوح أعمارهم بين 18-25.
(المصدر: Reddit)
- احتل اللاعبون من سن 18 إلى 21 صدارة الاستطلاع بنسبة 35٪.
- تأتي المجموعة 22-25 في المرتبة الثانية بنسبة 25٪.
- تضم الأقلية الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10-13 و30-40 +.
- 14-17 و26-30 عالقون بين متوسط النسب المئوية.
- تلقت اللعبة PEGI 18 لمحتواها الناضج وعرض الدماء.
اللعبة ناضجة جدًا في محتواها وموضوعاتها ، لذا فإن حقيقة أن البالغين والشباب هم الأبرز في المجتمع ليست مفاجأة.
2. لقد وصل Warframe إلى أكثر من 60 مليون لاعب مسجل.
(المصدر: Digital Extremes)
- في عام 2019 ، وصل معدل النمو في تسجيل اللاعبين إلى 19.57٪ .
- في عام 2018 ، تم تسجيل 48 مليون لاعب.
- جمع اللاعبون ما مجموعه 1.2 مليار ساعة قضاها في اللعب (مارس 2018).
إنجاز رائع للنطاقات الرقمية القصوى. تكمن المشكلة في هذا الإجمالي في أن الاستوديو لا يوفر أبدًا عدد المستخدمين النشطين يوميًا شهريًا حتى يتمكن الأشخاص من أداء اللعبة ككل.
3. أعلى عدد وصل إليه عدد اللاعبين المتزامنين Warframe هو 181،509.
(المصدر: الرسوم البيانية البخارية)
- كان ذلك في يوليو 2021 ويرجع ذلك في الغالب إلى بث TennoCon عبر الإنترنت.
- حطمت الرقم القياسي الخاص بـ Warframe البالغ 154246 في أغسطس 2020.
- وصل Warframe إلى ما لا يقل عن 100،000 لاعب متزامن في أبريل 2019 ، ومارس 2019 ، ونوفمبر 2018 ، ويونيو - أغسطس 2018 ، وأكتوبر - نوفمبر 2017.
- هذا الرقم القياسي الجديد أكسب Warframe مكانًا في Steam على Top-Ten Highest Ever Peak Concurrency للعبة مجانية للعب وعلى Twitch's Top-Five Highest Peak Concurrent Viewer Streams لعام 2021.
أظهر المعجبون حقًا أنه حتى لو لم يكن لدى Warframe الملايين من اللاعبين المتزامنين ، فإن اللعبة لا تزال تتبع وتفحص من قبل الكثير من الناس. حقق TennoCon 2021 نجاحًا كبيرًا.
احصائيات مفتاح Warframe
Digital Extremes ، الاستوديو الذي يقف وراء Warframe ، لديه 25 عامًا من الخبرة في صناعة ألعاب الفيديو. كيف انعكس على خلقهم الأبرز؟
4- حققت لعبة Warframe إيرادات إجمالية قدرها 74.1 مليون دولار في عام 2020.
(المصدر: Reddit)
- بلغت الإيرادات المحققة في عام 2018 180.5 مليون دولار أمريكي و 175 مليون دولار أمريكي في عام 2019.
- في عام 2020 ، عانت شركة Warframe من خسارة إيرادات قدرها 18.9٪ على أساس سنوي.
- في عام 2019 ، مثلت Warframe 80٪ من إجمالي إيرادات Leyou Technologies.
على عكس ما مرت به الكثير من الألعاب خلال COVID ، خسر Warframe بالفعل الكثير من المال خلال الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم لعام 2020. والسبب هو أن Warframe هي لعبة تصمد من خلال توفير الكثير من المحتوى للاعبين بانتظام ، لكن ذلك كان شبه مستحيل مع حبس جميع الموظفين في المنزل.
5. Warframe هي لعبة مجانية وتعتمد كليًا على المعاملات الدقيقة من أجل الربح.
(المصدر: مضلع)
- تحتوي اللعبة على عملتها الخاصة داخل اللعبة ، وهي البلاتين ، والتي يمكنك شراؤها بأموال حقيقية.
- يمكن الحصول على كل شيء في Warframe دون إنفاق المال إذا كنت تعشق الطحن والزراعة.
- تشمل المعاملات الدقيقة: المخططات ، ومستحضرات التجميل ، والمعدات (من الدروع إلى الأسلحة) ، والحزم ، والحزم ، وصناديق الغنائم.
- تعتبر لوحات الألوان وجلود Warframe هي الاستثناء الوحيد حيث تحتاج إلى شرائها باستخدام Platinum ولا يمكن العثور عليها مجانًا.
- يسمح نظام Tennogen للاعبين بالتصويت للعناصر التي يريدون رؤيتها في Market Place. منشئو العناصر المختارة يحصلون على 30٪ من المبيعات.
- غالبًا ما تم الثناء على الاستوديو لقواعده الأخلاقية عندما يتعلق الأمر بالمال. إنها ليست لعبة مدفوعة الأجر ، بل إنها تولي اهتمامًا لعدم تمكين الناس من الإنفاق الزائد كما هو الحال في هذه الحالة .
من الناحية الموضوعية ، أتقنت Digital Extremes فن اللعب المجاني. عادةً ما تمنحك الألعاب المصنفة على هذا النحو طعمًا وتجبرك بسرعة على إنفاق أموالك عن طريق قفل العناصر المهمة بين المعاملات الصغيرة. لا يحتوي Warframe على أي من ذلك ونظام تسييل الأموال هو في الواقع عادل جدًا مع المستخدمين. تحتاج الشركة إلى جني بعض المال ، ومن المؤكد أنها لن تزرعه على الأشجار.
6. تم تصنيف Warframe في المرتبة الثالثة على Steam في فئة ألعاب الرماية الثالثة الأكثر شعبية.
(المصدر: Steam)
- تم تصنيفها في المرتبة رقم 129 على قائمة الألعاب الأكثر شيوعًا في Twitch والمرتبة رقم 113 على قائمة الألعاب الأكثر بثًا.
- ظلت قناة YouTube في حالة ركود عند 682000 مشترك لفترة من الوقت ، لكنها لا تزال تتلقى أكثر من 60.000 مشاهدة يوميًا في المتوسط.
غالبًا ما يوصف المحاربون القدامى طريقة لعب Warframe بأنها عفا عليها الزمن ، ولكن لها علاقة أكبر باستخدامهم عليها بعد 7000 ساعة من اللعب أكثر من كونها مملة.
7. حصل Warframe على 10 أوسمة وجوائز.
(المصدر: ويكيبيديا)
- تم ترشيحه 6 مرات في المجموع من 2017 إلى 2019.
- فازت بـ 4 مرات لـ Action Game مرتين في جوائز Webby ، وأفضل تصميم صوتي في 2019 Webby Award وجائزة Labour of Love في جوائز Steam في عام 2017.
تم ترشيح اللعبة عدة مرات في فئة "ما زال يلعب" مما يدل على طول عمرها وحقيقة أن المطورين يواصلون الاهتمام بالمحتوى الذي يقدمونه. جائزة "العمل من الحب" هي أيضًا إضافة رائعة تدعم حقيقة أن Digital Extremes تواصل رعاية إبداعها.
احصائيات استخدام Warframe
تُلعب اللعبة وتُعرف في جميع أنحاء العالم ويمكنك العثور على تدفقات من جميع أنحاء العالم على Twitch. تم الإبلاغ في عام 2018 أن اللاعبين قضوا أكثر من مليار ساعة في اللعبة. مع كل الطحن الذي ينطوي عليه الأمر ، لا شك.
8. الدول التي لعبت أكثر من غيرها هي الولايات المتحدة والصين وروسيا.
(المصدر: Player Counter)
- الولايات المتحدة في القمة بنسبة 15.73٪ .
- تليها الصين وروسيا بنسبة 6،02٪ و 5،34٪ على التوالي.
- تشمل بقية المراكز الخمسة الأولى البرازيل والمملكة المتحدة.
غالبًا ما توجد الولايات المتحدة وروسيا في القمة ، لكن لمرة واحدة لم تحتل البرازيل المرتبة الثالثة.
9. حتى مع وجود أكثر من 60 مليون مستخدم مسجل ، يلعب أقل من 5٪ اللعبة بانتظام.
(المصدر: الرسوم البيانية البخارية)
- يميل Newbies إلى التخلي عن اللعبة بسرعة حقًا بسبب نقص البرامج التعليمية وحقيقة أنهم اكتشفوا لاحقًا أن اللعبة في الواقع صعبة للغاية ، من ناحية المتشددين.
- يغضب البعض أيضًا من نظام تسييل Digital Extremes حتى لو كان عادلاً حقًا حيث يعتبر اللاعب أن المستخدمين لا يضطرون إلى إنفاق سنت واحد لإنهاء اللعبة بشكل مريح.
كما ذكرنا سابقًا ، لا يشارك الاستوديو أبدًا عدد المستخدمين النشطين على جميع المنصات ويعطي فقط العدد الإجمالي للمستخدمين المسجلين. ومع ذلك ، بين عدد الأشخاص الذين يستسلمون بسرعة لأنهم غارقون في كل المعلومات والأشخاص ، وليس في الطحن ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة عدد هؤلاء المستخدمين البالغ عددهم 60 مليونًا الذين يمنحون اللعبة بعض الحب.
10. يتابع 1.6 مليون شخص Warframe على Twitch.
(المصدر: Twitch)
- على مدار 7 أيام : متوسط عدد المشاهدين 1.391 ، ومتوسط عدد القنوات التي تبث اللعبة 145 ، ومتوسط عدد المشاهدين / القناة 9،6 ومتوسط عدد ساعات المشاهدة 233،865.
- بلغ ذروة المشاهدة 554359 في يوليو 2021 وقنوات الذروة 1352 في أغسطس 2020.
- يتم بث اللعبة بواسطة قنوات أكثر بنسبة 8٪ خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ويزيد عدد المشاهدين بنسبة 41٪.
- جمعت قناة Twitch الرسمية 18.5 مليون ساعة مشاهدة.
تمتلك Warframe مجتمعًا صغيرًا على Twitch ، لكن قناتها نفسها تتم صيانتها جيدًا وفقًا لجدول زمني منتظم ، وذلك بفضل مدير المجتمع ريبيكا فورد الذي لا يمكن أن يمر وجوده وعمله الجاد للترويج للعبة دون أن يلاحظه أحد.
منصات مختلفة للعب
تعد لعبة Cross-play هي الطريق الأفضل للاعبين المتعددين بالنظر إلى الطبيعة الاجتماعية لتلك الفئة. تمتلك Digital Extremes الوسائل اللازمة لسحبها على جميع وحدات التحكم (باستثناء الأجهزة المحمولة) وقد كانت مفيدة لهم. كما ساعد الاستوديو في تقريب قاعدة المعجبين بأكملها من بعضهم البعض.
11. متوسط عدد لاعبي Steam منذ بداية العام يتراوح بين 36.000-50.000.
(المصدر: الرسوم البيانية البخارية)
- متوسط عدد اللاعبين منذ بداية العام يتراوح بين 36.000-50.000 .
- متوسط عدد اللاعبين الذروة منذ بداية العام هو 60.000 - 83.000.
- تم تلقي 451125 تقييمًا إيجابيًا على Steam.
بفضل مخططات Steam ، يمكننا بالفعل إلقاء نظرة خاطفة على الفجوة بين عدد المستخدمين المسجلين وعدد المستخدمين النشطين (على Steam). واللاعبون النشطون لا يمثلون حتى 3٪ من الإجمالي الكبير.
12. اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، كان هناك 18 مليون لاعب يلعبون اللعبة على PS4.3 وعلى PS5 في 26 نوفمبر 2020.
(المصدر: مدونة بلاي ستيشن)
- في عام 2020 ، شهد سبتمبر وأكتوبر زيادة قدرها 160 ألف لاعب جديد على PS4.
لم تشارك Sony الأرقام الخاصة بـ PS5. كان من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان اللاعبون قد هاجروا أم لا.
13. تم تنزيل Warframe أكثر من مليون مرة على Nintendo Switch اعتبارًا من ديسمبر 2018.
(المصدر: حساء نينتندو)
- أوضاع التشغيل المدعومة هي التلفزيون وسطح الطاولة والمحمولة.
- تحتاج إلى عضوية Nntendo Switch عبر الإنترنت للوصول إلى الميزات عبر الإنترنت.
اللاعبون ليسوا مغرمين جدًا بوضع اللعب اليدوي نظرًا لشاشته الصغيرة ، ولكن بخلاف ذلك ، حققت اللعبة على Switch النجاح. في البداية ، على الأقل منذ عدم وجود أرقام لاحقة لا يساعدنا في فهم ما إذا كان المجتمع لا يزال قويا.
14. تعمل Digital Extremes على اللعب المتقاطع والحفظ المتبادل بالإضافة إلى نسخة محمولة من اللعبة.
(المصدر: PC Gamer)
- ظل المعجبون يطلبون هذه الميزات منذ زمن طويل ويبدو الأمر دائمًا كما لو كان مستحيلًا على Warframe.
- يعد الإعلان عن إصدار الهاتف المحمول مقلقًا بعض الشيء للمعجبين الذين هم على يقين من أن الوسيط غير مناسب لشيء توسعي مثل Warframe.
- كان إصدار الهاتف المحمول هذا متوقعًا منذ أن استحوذت Tencent على Leyou Technologies في عام 2020 .
عندما كانت مجرد تكهنات في مهب الريح أن Tencent ستشتري Leyou ، كان أول ما خطر في أذهان الناس هو أن Tencent كان سيقدم تجربته الواسعة مع ألعاب الهاتف المحمول إلى Warframe. وها هو ما حدث. ومع ذلك ، فإن الشاشة الصغيرة والرسومات الأقل جمالًا لا تناسب ذوق الجميع.
توسعات وأحداث Warframe
الجانب الاجتماعي للعبة متعددة اللاعبين ليس فقط في اللعبة (وباعتبارها PvE ، فإن Warframe جيدة جدًا في ذلك) ، ولكن أيضًا في كيفية مساعدة أعضاء المجتمع على الانخراط بشكل أكثر نشاطًا مع بعضهم البعض. تعد مشاركة حماستهم خلال حدث ما طريقة أخرى للاقتراب أكثر من القاعدة الجماهيرية الخاصة بك والسماح لهم بتعزيز روابطهم كزملاء لاعبين. إنه أيضًا دور تلك التوسعات ، التي لا تضيف إلى القصة فحسب ، بل توفر ملعبًا جديدًا للمستخدمين.
15. تستضيف Digital Extremes مؤتمر TennoCon ، وهو اتفاقية Warframe ، منذ عام 2016.
(المصدر: فاندوم)
- أقيم في لندن (كندا) وحضره حوالي 1000 معجب .
- في عام 2014 ، تم تنظيم تجمع صغير بحضور 56 شخصًا .
- استقبل Tennocon 2019 490 ألف معجب وحصل أيضًا على جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار .
- كان لابد من بث TennoCon 2020 و 2021 عبر الإنترنت بسبب COVID.
أثناء المؤتمر ، من الممكن الفوز بعدة جوائز داخل اللعبة إذا اشتريت تذكرة معينة. أثناء البث المباشر للحدثين الأخيرين ، تم اختيار الأشخاص عشوائيًا في قائمة المشاهدين ، كما يتم استخدام TenoCon لجمع الأموال للأعمال الخيرية.
16. تم إضافة 10 توسعات للعبة حتى الآن.
(المصدر: ويكيبيديا)
- تم إصدار The Second Dream ، The War within and Plains of Eidolon في 2015 و 2016 و 2017 على التوالي.
- تم إصدار The Sacrifice في يونيو 2018 و Fortuna في نوفمبر 2018.
- تم إطلاق The Old Blood في أكتوبر 2019 و Empyrean في ديسمبر 2019 ، وتم إطلاق قلب Deimos في أغسطس 2020 و Deimos Arcana في ديسمبر 2020.
- أخيرًا ، تم إصدار Corpus Proxima في مارس 2021.
لنلخص
على عكس كل التوقعات ، انتهى المطاف بـ Warframe باعتباره كلاسيكيًا من ألعاب F2P. بدأت هذه اللعبة الصغيرة في صمت تام وتسللت ببطء وهدوء إلى القمة. إنه ليس الأفضل ، لكنه بالتأكيد ليس في أي مكان بالقرب من هذا القاع. إن التزام الاستوديو بعدم إعاقة حرية اللاعبين من خلال فرض الكثير من المعاملات الدقيقة غير المنطقية عليهم يعد أمرًا رائعًا ، ولكنه يمثل أيضًا عبئًا من نوع ما. في الواقع ، يجب أن تحافظ اللعبة على توازن مع المحتوى المدفوع لأن هذا هو مصدر دخلها الوحيد.
تعمل Digital Extremes باستمرار على إعادة تصور العالم الذي أنشأته وتحافظ على علاقة وثيقة مع مجتمع اللاعبين. نأمل أن تؤدي التوسعة الجديدة وإضافة اللعب المتقاطع والحفظ المتقاطع إلى إعطائها دفعة ثانية والسماح للعبة باكتساب لاعبين جدد / رؤية عودة اللاعبين القدامى.
مصادر
- "Warframe - التصنيف العمري". Igdb.Com ، 2021 ، https://www.igdb.com/games/warframe/age_rating
- "بلومبرج - هل أنت إنسان آلي؟". بلومبرج ، 2021 ، https://www.bloomberg.com/press-releases/2020-03-26/leyou-technologies-anneases-2019-annual-results
- "تم تأكيد إصدارات Warframe PS5 و Xbox One Series X - Mp1st". Mp1st ، 2020 ، https://mp1st.com/news/warframe-ps5-and-xbox-one-series-x-versions-confirmed
- "Warframe تصل إلى 38 مليون لاعب في الذكرى الخامسة لتأسيسها". IGN Africa ، 2018 ، https://za.ign.com/warframe/117547/feature/warframe-reaches-38-million-players-for-its-5th-anniversary
- "Warframe - الرسوم البيانية البخارية". Steamcharts.Com ، 2021 ، https://steamcharts.com/app/230410#3m
- "كان TENNOCON 2021 أكبر يوم في تاريخ WARFRAME PLAYER" - Games Press ". Gamespress.Com ، 2021 ، https://www.gamespress.com/TENNOCON-2021-WAS-THE-BIGGEST-DAY-IN-WARFRAME-PLAYER–Digital-Extremes
- Reddit.Com ، 2021 ، https://www.reddit.com/r/Warframe/comments/iephs2/warframe_2020_interim_report_game_hit_61_millions
- “لماذا تتطلع Tencent لشراء شركة Warframe الأم Leyou”. Venturebeat ، 2020 ، https://venturebeat.com/2020/07/10/tencent-leyou-warframe
- "كيف بنى Warframe اقتصادًا أخلاقيًا مجانيًا للعب". مضلع ، 2018 ، https://www.polygon.com/2018/1/2/16830328/warframe-free-to-play-f2p-platinum
- "كيف يكسب Warframe المال؟". Quora ، 2021 ، https://www.quora.com/How-does-Warframe-make-money
- "تينوجين". WARFRAME Wiki ، 2021 ، https://warframe.fandom.com/wiki/TennoGen#
- "Warframe أزال عملية نقل دقيقة لأن أحد اللاعبين استخدمها كثيرًا". كوتاكو أستراليا ، 2018 ، https://www.kotaku.com.au/2018/03/warframe-removed-a-microtransaction-because-a-player-used-it-too-much
- “Warframe - Twitch Viewership & Stream Data”. Twitchmetrics.Net ، 2016 ، https://www.twitchmetrics.net/g/66170-warframe
- "إحصائيات Playwarframe على YouTube (ملف تعريف موجز)" - socialblade ، https://socialblade.com/youtube/user/playwarframe
- “Warframe - ويكيبيديا”. En.Wikipedia.Org ، 2021 ، https://en.wikipedia.org/wiki/Warframe
- "Warframe On Steam". Store.Steampowered.Com ، 2021 ، https://store.steampowered.com/agecheck/app/230410/
- “Warframe Live Player Count - كم عدد الأشخاص الذين يلعبون الآن؟”. موقع Playercounter.Com ، 2020 ، https://playercounter.com/warframe/
- "لماذا يترك بعض اللاعبين الجدد Warframe؟". منتديات Warframe ، 2018 ، https://forums.warframe.com/topic/1014233-why-do-some-new-players-leave-warframe
- "ملخص نقدي لأساليب تسييل Warframe". منتديات Warframe ، 2020 ، https://forums.warframe.com/topic/1225429-a-critical-summary-of-warframes-monetization-methods
- "Warframe - إحصاءات ومخططات Twitch" ، https://twitchtracker.com/games/66170
- Warframe - إحصائيات ، https://twitchtracker.com/warframe/statistics
- "Warframe - الرسوم البيانية البخارية". Steamcharts.Com ، 2021 ، https://steamcharts.com/app/230410#3m
- "Warframe For Nintendo Switch - تفاصيل لعبة Nintendo". Nintendo.Com ، 2021 ، https://www.nintendo.com/games/detail/warframe-switch
- "Warframe هو الحصول على Crossplay والحفظ المتبادل عبر جميع المنصات ، وهو قادم على الهاتف المحمول". Pcgamer ، 2021 ، https://www.pcgamer.com/warframe-cross-play-cross-save
- "هل لديك أي اهتمام بلعب Warframe Mobile فعليًا؟". منتديات Warframe ، 2021 ، https://forums.warframe.com/topic/1281362-do-you-have-any-interest-in-actually-playing-warframe-mobile
- إيفدوكيموف ، سيرجي. "تحديث: تستحوذ Tencent على Leyou Technologies مقابل 1.4 مليار دولار أمريكي - Investgame.Net". Investgame.Net ، 2020 ، https://investgame.net/news/tencent-has-acquired-leyou-technologies
- Reddit.Com ، 2021 ، https://www.reddit.com/r/Warframe/comments/2ffg89/tennocon_2014_recap_reminiscing/. تم الوصول إليه في 16 ديسمبر 2021.
- "Warframe" يعطي رحلة إلى الفضاء ، ولكن من الواضح أن هناك صيدًا ". فوربس ، 2021 ، https: //www.forbes.com/sites/davidthier/2019/07/07/warframe-is-giving-away-a-trip-to-space-but-there-is-oburredly-a- قبض /؟ sh = 372522da56a4